جنوب دمشق: بدء تسجيل أسماء الراغبين بالخروج الى الشمال السوري من أبناء مخيم اليرموك

الإثنين 02 ابريل 2018
  بدء تسجيل أسماء الراغبين بالخروج الى الشمال السوري
بدء تسجيل أسماء الراغبين بالخروج الى الشمال السوري

جنوب دمشق - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

بدأ ما يُعرف بـ"المكتب الأمني لمخيّم اليرموك" بتسجيل أسماء الراغبين من أبناء المخيّم، بالخروج الى مناطق الشمال السوري، وفق التسوية المرتقب إعلانها خلال الأيام القادمة بين الطرف الروسي، وفصائل المعارضة السورية التي تسيطر على بلدات جنوب دمشق الثلاث" يلدا – ببيلا – بيت سحم".

ووفق ما أفادت مصادر مطلعة لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فإنّ المكتب الامني استقبل الراغبين بالخروج الى الشمال السوري، يومي الخميس والجمعة 29 و 30 آذار / مارس الفائت، وقُدّر عدد المُسجلين وفق المصادر، بين 400 الى 500 شخص، معظمهم من العسكريين والنشطاء الأفراد، بالإضافة الى عدد قليل من العائلات.

ونوهت المصادر، الى أنّ " المكتب الأمني" سيستقبل المزيد من الراغبين، في الأيام المقبلة، الّا أنّ الأمر متوقف على ما سترشح عنه المفاوضات بين الأطراف المعنيّة، بخصوص بنود التسوية وشروط تنفيذها.

وفيما يخص المفاوضات، تفيد آخر التطورات، بأنّ اجتماع قد جرى في مسجد يلدا الكبير، بعد صلاة العشاء أمس الاحد 1 نيسان،  حضره مجموعة من شيوخ المنطقة والبلدات والفصائل، وتم الإتفاق على تشكيل لجنة من المشايخ مدة عملها يوم واحد.

وحددت اللجنة مهامها، بمتابعة ملف التفاوض مع قادة الفصائل اللذين التقوا الجانب الروسي، بغرض اعادة تفعيل اللجنة السياسية في البلدات الثلاث وحص ملف التفاوض بها، كما طالبت اللجنة بوقف المفاوضات الحاليّة، وأن تتعهد الفصائل العسكرية عدم التفاوض على الخروج بشكل منفرد.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد