قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مناطق في الضفة المحتلة

قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مناطق في الضفة المحتلة

الأربعاء 11 ابريل 2018
قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مناطق في الضفة المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 11 نيسان/ابريل، تخلّلها عمليات اعتقال واعتداءات من قِبل المستوطنين في عدة مناطق طالت المسجد الأقصى.

وشهد المسجد الأقصى اقتحام عشرات المستوطنين صباحاً من جهة باب المغاربة الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال، فيما تستعد مجموعات أخرى لاقتحام الأقصى على شكل مجموعات في ظل تحويله لثكنة عسكرية مع انتشار قوات الاحتلال المُكثّف. فيما اعتقلت قوات الاحتلال شادي محيسن من بلدة العيساوية شرقاً.

هذا وأعلنت قوات الاحتلال اعتقال (16) فلسطينياً خلال عمليات مداهمة واقتحام مناطق بالضفة المحتلة، وعُرف من المعتقلين في نابلس المحتلة، لؤي حسان حمد ومعروف باسل هندي من بلدة تل غرباً.

وفي قلقيلية المحتلة، اعتقلت ياسين راجح شبيطة وبسام نبيل حسين من بلدة عزون شرقاً، وفي سلفيت المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال سامح سائد مشني من بلدة دير استيا.

ومن جانبٍ آخر، اقتحم مئات المستوطنين الليلة الماضية بلدة كفل حارس شمالي سلفيت بحماية جيش الاحتلال، واستمر الاقتحام حتى ساعات الفجر، وقامت قوات الاحتلال بمنع تحرك الأهالي وأغلقت المحال التجارية ووضعت حواجز متنقلة على المفارق لتأمين اقتحام المستوطنين.

ومن بلدة بني نعيم شرقي الخليل المحتلة اعتقلت الحاج عليان محمد خليل وزوجته أم محمد، واعتقل الجنود المُحرر أحمد عبد المجيد ابريوش من بلدة دورا جنوباً.

واعتقل الجنود كذلك مؤيد إبراهيم أبو حماد وصائب إبراهيم أبو حماد من الخليل، وأحمد رائد أبو عجميّة من مخيّم الفوّار للاجئين جنوباً.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله المحتلة، ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة باتجاه الآليّات العسكرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد