"الوزاري العربي" يطالب بحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال

الجمعة 18 مايو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
 مصر

طالب وزراء خارجية عدّة دول عربية، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية في القاهرة، المجتمع الدولي بـ "التدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال،  والتحقيق في المجازر التي ارتكبت بحق المدنيين". 

الاجتماع الذي عُقد أمس الخميس 17 أيار/مايو، بحث خطة تحرك عربية، في مواجهة قرار نقل السفارة الأميركية للقدس، والعدوان المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل، طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وإنصاف الشعب الفلسطيني، والضغط على سلطة الاحتلال لحثّها على الانصياع لمبادئ القانون الدولي.

من جانبه، اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن القرار الأميركي بشأن القدس أدى إلى تعقيد الأمور ووضع عقبات أمام عملية السلام في الشرق الأوسط.

بدوره، أدان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، استهداف الاحتلال للمدنيين العزل، مطالباً بـ "إجراء تحقيق دولي عادل في مجازر الاحتلال".

وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، طالب بـ "تعرية ممارسات الاحتلال المُهددة للسلم والأمن الدوليين أمام العالم، قائلاً "لا يمكن أن يظل الاحتلال يقتل الأبرياء ويساهم في طمس الهوية العربية من دون رد فعل دولي قوي".

وأضاف الصفدي أن بلاده ستظل تكرس كل إمكاناتها لمساعدة الفلسطينيين بغية حصولهم على حقوقهم وصون المقدسات، وكسر الانسداد السياسي وإنهاء الاحتلال كبقية شعوب الأرض.

وكان الاحتلال قد ارتكب، الإثنين الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينياً وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد