حملة المقاطعة تُدين اعتزام وفد اندونيسي زيارة الكيان الصهيوني

حملة المقاطعة تُدين اعتزام وفد اندونيسي زيارة الكيان الصهيوني

الأحد 10 يونيو 2018
حملة المقاطعة تُدين اعتزام وفد اندونيسي زيارة الكيان الصهيوني
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أدانت حملة مقاطعة الاحتلال في فلسطين اعتزام وفد رفيع المستوى من جمعيّة "نهضة العلماء" الإندونيسيّة زيارة الكيان الصهيوني الأسبوع المُقبل، ووصفتها بالمُشينة والمرفوضة وبالأخص الدينيّة منها.

وجاء في البيان الصادر عن الحملة "كنّا نتوقّع في هذا الوقت الذي تسيل فيه دماء شعبنا في كل مكان، دعماً ومُساندة لكبح جماح هذا الاحتلال العنصري الفاشي"، مُطالبةً الجهات الرسمية وجمعيّة "نهضة العلماء" بإلغاء الزيارة، وحذّرت قائلةً "الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا التطبيع العلني، ولن يسمح بتمرير هذه الزيارات وسيُلاقيها بما تستحق."

واعتبرت الحملة أنّ الزيارة في هذا الوقت الحساس من تاريخ القضيّة الفلسطينية، إنما تمنح الاحتلال الشرعيّة والغطاء لزيادة وتيرة هجمته على الفلسطينيين والتضييق عليهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم، والتي كان آخرها ارتقاء أكثر من (130) شهيداً في مسيرات العودة الكبرى السلميّة، وإصابة ما يزيد عن (14700) آخرين.

كما دعت الشعب والحكومة الاندونيسية إلى الاستمرار بمقاطعة الاحتلال وتصدّيها في كل المجالات وبذل المزيد من الجهود لعزل الاحتلال وفضح جرائمه أمام العالم، بالإضافة للضغط عليه لوقف عدوانه وحصاره للشعب الفلسطيني.

ويُشار إلى أنّ تقارير صدرت عن زيارة وفد رفيع المستوى من جمعية "نهضة العلماء" الاندونيسيّة برئاسة رجل الدين يحيى ثقوف، للكيان الصهيوني الأسبوع القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد