مطالبات لأهالي مخيم برج البراجنة بدفع مستحقات الخدمات

السبت 30 يونيو 2018
بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

دعت اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانية بيروت، الأهالي للعودة عن قراراهم بالتمنع عن دفع مستحقات بدلات الخدمة والصيانة لشبكات الكهرباء في المخيم، وذلك لعجز اللجنة عن دفع تكاليف الصيانة التي صارت متكررة بسبب توقف عمل المحطات بشكل طبيعي، بحسب ما قالت اللجنة في بيان أصدرته أمس الجمعة 29 حزيران/يونيو.

اللجنة أشارت إلى أنّ "عدم إلتزام الأهالي في دفع المستحقات لن يؤدي إلا إلى المزيد من العجز وعدم القدرة على إصلاح غرف الكهرباء، كما هو الحال الآن في محطة صامد".

يُشار إلى أنّ حريقاً اندلع في المحول الكهربائي في محطة صامد، يوم الخميس الماضي، أدى إلى توقفها.

وقال أحد أبناء المخيّم حسن الخطيب لموقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين: "إن قرار الامتناع عن دفع المستحقات، هو حق طبيعي يعتمده أبناء المخيم، وأسلوب ضغط على الفصائل من أجل توفير خدمات صحيحة وحقيقية لهم".

وأشار الخطيب إلى أنّ "اللجنة الشعبية، او الفصائلية إذا صح التعبير، ترفض التعاون مع المجتمع الأهلي لفرض رقابة صحيحة وتقديم خدمات حياتية مقبولة"، موضحاُ أنّ الأهالي صاروا لا يثقون بالقيّمين على الأموال التي يتم جبايتها، فالفساد والفوضى والمحسوبيات باتت واضحة للجميع".

يُذكر أن أهالي مخيّم برج البراجنة يعانون من سوء في الملفات الخدماتية، وعلى رأسها أزمة تشابك الأسلاك الكهربائية واختلاطها مع مواسير المياه، حيث سبق أن نفّذ أهالي المخيّم عدّة وقفات احتجاجية، طالبوا خلالها المعنيين بـ "تشكيل لجنة أمنية تخلّصهم من الفلتان الأمني الموجود داخل المخيّم، بالإضافة إلى لجنة شعبية موحّدة، كفيلة بحل القضايا العالقة بما فيها مشكلة الكهرباء التي أدت إلى مقتل العديد من أبناء المخيّم.

من جهته، قال عضو اتحاد الروابط والمؤسسات بديع الهابط، خلال وقفة نفّذها أهالي المخيّم في شهر أيار/مايو المنصرم، إنّ "اللجنة تشتكي من تراجع نسبة الجباية نحو 30%، نحن اليوم جئنا إلى هنا، لنخبرهم أننا قادمون على خطوات تصعيدية في حال لم يقوموا بواجباتهم تجاه شعبنا، وسنضطر حينها إلى قطع الجباية عنهم بنسبة 100%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد