لبنان

أطلق عدد من الشباب الفلسطيني في لبنان ، اليوم الأربعاء 25 تموز/يوليو، حملة إعلامية تحت شعار "الأونروا.. حقي حتى العودة"، تهدف إلى التحذير من مخاطر استمرار العجز في موازنة "الأونروا"، وتبيّن مدى انعكاساتها السلبية على الخدمات التي تُقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن عملها. 

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قال منسّق الحملة أحمد الحاج علي إنّ "الحملة انطلقت بغية الإشارة إلى الوضع السيء الذي ستؤول إليه الأمور في حال استمرار العجز بموازنة الأونروا"، مشيراً إلى أنّ "مطلقي الحملة سيقومون بنشاطات وتحركات ميدانية بغية مطالبة الأونروا بإيجاد حل يضمن للاجئين الفلسطينيين استمراريتها، حتى يحين موعد العودة".

وأشار الحاج علي إلى أنّ عملهم سيكون ميدانياً، كما سيتواصلون مع الحكومات والمؤسسات الدولية والإنسانية لمطالبتهم بمساندة "الأونروا".

وتابع منسق الحملة أنّ "حضور الوكالة مهم في حياة اللاجئين، فبالرغم من السياسة التقليصية التي تتبعها الوكالة، إلا أنّ اللاجئ بحاجة إلى استمرارها في تقديم الخدمات التعليمية والصحية والبيئية له". 

ودعا الحاج علي كافة اللاجئين في لبنان إلى التصدي لما وصفها بالقرارات الصهيو – أميركية التي تريد تصفية الوكالة وإنهاء دورها.
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد