فلسطين المحتلة

يُواصل (4) أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لسياسات الاحتلال وإجراءاته بحق الأسرى الفلسطينيين، منذ لحظة اعتقالهم وخلال مدة الاعتقال في السجون.

وفي بيان صدر عن "نادي الأسير الفلسطيني"، الثلاثاء 7 آب/أغسطس، أشار إلى أنّ الأسير أنس شديد (21) عاماً، يُواصل إضرابه عن الطعام منذ (20) يوماً، رفضاً للاعتقال الإداري بحقه، حيث أعادت قوات الاحتلال اعتقاله في 22 حزيران/يونيو عام 2017، وجدّدت الأمر بحقه (3) مرات.

ويُعاني الأسير شديد من ظروف صحيّة صعبة في عزل مُعتقل "هداريم"، علماً بأنّ هذا الإضراب هو الثالث الذي يخوضه خلال عامين، أحدهما استمر لمدة (90) يوماً عام 2016.

ونقل مُحامي نادي الأسير عن شديد، أنه يُعاني من آلام شديدة في الرأس ودوار بشكل دائم وضعف في جسده، حيث فقد (10) كغم من وزنه على الأقل منذ أن بدأ الإضراب.

كما يُواصل الأسير محمد الريماوي (27) عاماً، إضرابه منذ (20) يوماً، رفضاً لاعتقاله وظروف التحقيق معه في سجن "عسقلان"، حيث اعتقلته قوات الاحتلال في 19 تموز/يوليو الماضي، بعد استدعائه لمقابلة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الأسير الريماوي قضى في سجون الاحتلال (3) سنوات سابقاً، واعتقلت قوات الاحتلال والده نمر الريماوي ومدّدت اعتقاله.

ويخوض الأسير ضرار أبو منشار (40) عاماً من الخليل المحتلة، إضراباً عن الطعام منذ (13) يوماً، رفضاً للاعتقال الإداري، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في 7 حزيران/يونيو عام 2017، وصدر بحقه (3) أوامر اعتقال إداري.

كما أكّد مُحامي نادي الأسير منذ أبو أحمد قبل أيام، أنّ الأسير الصحفي علاء الريماوي (40) عاماً، يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقاله، رفضاً لاحتجازه على خلفيّة عمله الصحفي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الريماوي في 30 تموز/يوليو الماضي، من منزله في رام الله المحتلة، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد