أهالي مخيّم درعا العائدين يعيدون تأهيل منازلهم وسط غياب الدعم للترميم

الإثنين 27 اغسطس 2018

سوريا
أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا، بأنّ بعض العائلات من مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوبي سوريا، بدأت بتنظيف منازلها لإعادة تأهيلها للسكن، وسط غياب الدعم من كافة الجهات المعنيّة لترميم البيوت والبنى التحتيّة المدمرة بشكل كلّي في المخيّم.

يأتي ذلك وفق المراسل، بعد أن أمهل النظام السوري العائلات القاطنة في مراكز الإيواء، إخلاء المراكز خلال شهر، ما اضطرّ العديد من النازحين للعودة لا سيّما نازحي معسكر زيزون، الذي شهد خروج آخر العائلات الفلسطينية منه بإتجاه مخيّم درعا للاجئين الذي يفتقد لأدنى مقوّمات الحياة.

وأوضح المراسل، أنّ معظم المنازل في المخيّم قد تعرّضت خلال السنوات الماضيّة وما تخللها من عمليات قصف جوي وصاروخي من قبل النظام السوري، للتدمير الكلّي أو الجزئي، فضلاً عن دمار شامل في البنى التحتيّة وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحّي.

المراسل أشار، إلى أنّ العائلات العائدة بدأت بترميم منازلها التي لم يطلها الدمار الكامل، بإمكانيّات متواضعة وسط غياب تام من قبل الجهات الرسميّة سواء بالمساعدة الماديّة للأهالي، أو بإعادة الخدمات البلديّة وإزالة الأنقاض وسواها في الأحياء التي ما تزال تحتوي منازل صالحة للسكن.

تجدر الإشارة، إلى أنّ قرابة 80% من مساحة المخيّم العمرانيّة قد تدمّرت بفعل العمليّات العسكريّة خلال السنوات الفائتة، وأدّت إلى تهجير كامل لأهالي المخيّم، فضلاُ عن سقوط الكثير من الضحايا في صفوف أبنائه.












خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد