الأربعاء 26 يونيو 2019
بالصور: آخر التطورات العسكرية والميدانية في محيط مخيم خان الشيح بريف دمشق

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين

أفاد مراسلنا في مخيم خان الشيح بريف دمشق أن قوات النظام السوري أغلقت حاجز الكوبري الذي يفصل بلدات الغوطة الغربية عن مدينة الكسوة المنفذ الوحيد للوصل للعاصمة دمشق، وبحسب مراسلنا أن حاجز الكوبري يقوم بمنع المدنيين الخروج من المنطقة، والسماح فقط لمن يريد العودة.

ويفصل حاجز الكوبري بين مدينة الكسوة وبلدات المقليبة زاكية والدرخبية وخان الشيح الخارجة عن سيطرة قوات النظام، والتي تشهد معارك عنيفة بين قوات النظام والمعارضة السورية المسلحة في محاولة من النظام اقتحام بلدات الدرخبية والمقليبة في محيط خان الشيح.

فيما شن الطيران الحربي ظهر اليوم الأحد ست غارات جوية على المزارع المحيطة بمخيم خان الشيخ، بينما استمرت طائرات النظام المروحية بالقاء البراميل المتفجرة التي وصلها عددها حتى إعداد هذا التقرير لأكثر من 30 برميل متفجر استهدفت مزارع خان الشيح والدرخبية والمقليبة، في ظل قصف مدفعي عنيف استهدف محيط مخيم خان الشيح الشرقي.

وكان الطيران الحربي الروسي بعد، منتصف ليلة أمس، شن أكثر من أربع غارات جوية مستخدما لأول مرة قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليًا على المزارع الشرقية المحيطة بمخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق.

الجدير بالذكر أن مخيم خان الشيح يتعرض لحصار جزئي منذ العام 2013، ويعيش داخله أكثر من 12 ألف لاجئ فلسطيني ومهجر سوري من المناطق المجاورة، وهو خال من أي تواجد مسلح لفصائل المعارضة السورية رغم سيطرتها على المناطق المحيطة به.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة