الخميس 22 أغسطس 2019
خبر: آلاف الفلسطينيين يُشيّعون جثامين الأطفال الشهداء الثلاثة في قطاع غزة
آلاف الفلسطينيين يُشيّعون جثامين الأطفال الشهداء الثلاثة في قطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2018-10-29 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شيّع الفلسطينيّون في قطاع غزة، الاثنين 29 تشرين أوّل/أكتوبر، جثامين الأطفال الثلاثة الذين استشهدوا مساء الأحد جراء استهدافهم من قِبل طيران الاحتلال في المنطقة الشرقيّة الواقعة بين دير البلح وخانيونس جنوبي القطاع.

وشارك آلاف الفلسطينيين بحضور فصائلي ونوّاب في المجلس التشريعي في تشييع جثامين الشهداء خالد بسام محمود أبو سعيد (14) عاماً، عبد الحميد محمد عبد العزيز أبو ظاهر (13) عاماً، ومحمد إبراهيم عبد الله السطري (13) عاماً، حيث انطلق موكب التشييع من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، إلى مسقط رأس الأطفال الشهداء في منطقة وادي السلقا شرقاً لإلقاء نظرة الوداع على جثامينهم ثم الصلاة عليهم ودفنهم في مقبرة المنطقة.

وكان طيران الاحتلال قد استهدف الأطفال الثلاثة بصاروخ مساء الأحد، في منطقة بين دير البلح وخانيونس شرقي القطاع، ومنع وصول سيارات الإسعاف لهم إلى أن تمكّنت طواقم الإسعاف لاحقاً من الوصول والبحث عن الجثامين.

في ذات السياق، شهد مساء الأحد انطلاق مسيرات شعبيّة في أرجاء القطاع طالبت المقاومة الفلسطينيّة بالرّد على جريمة قصف الأطفال الثلاثة، وتوجّهت مسيرة أمام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية في مُخيّم الشاطئ لمُطالبة الأذرع العسكريّة للمقاومة بقصف أهداف للاحتلال.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة