الثلاثاء 25 فبراير 2020
خبر: أعلام فلسطين ترفرف بجامعة في ولاية واشنطن إحياءاً لذكرى الإنتفاضة الأولى
أعلام فلسطين ترفرف بجامعة في ولاية واشنطن إحياءاً لذكرى الإنتفاضة الأولى
الفلسطينيون حول العالم | 2016-12-12 | وكالات

واشنطن - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقدم نشطاء فلسطينيون ضمن تجمع "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" في الجامعات الأميركية بولاية واشنطن على وضع الأعلام الفلسطينية في حرم الجامعة إحياءاً لشهداء الانتفاضة والضحايا الفلسطينيين الذين قتلوا على أيدي الإحتلال.

فبعد انطلاقة شرارة الإنتفاضة الفلسطينية في كانون الأول 1987، وتغلغلت في المدن والقرى الفلسطينية، إضافة إلى توسعها لتشمل المخيمات في غزة والضفة الغربية وأراضي 1948، حملت اسم انتفاضة الحجارة لأن الأخيرة شكلت سلاح فلسطيني بوجه الإحتلال.

استخدم الفسطينيون الحجارة للدفاع عن أنفسهم، وفي المقابل كانت قوات الإحتلال ترد عليهم بالأسلحة النارية والدبابات، إذ استشهد حوالي 1162 فلسطينياً، بينهم حولي 241 طفلاً. ناهيك عن الإصابات التي بلغت نحو 90 ألف جريح. ناهيك عن تدمير المنازل والأضرار المادية.

وتجدر الإشارة للموقف الداعم الذي نادى به تجمع "طلاب من أجل العدالة الفلسطينية" في الولايات المتحدة الأميركية وكندا ونيوزيلندا، والذي ساهم في مقاطعة المؤسسات التي تتعامل وتدعم الإحتلال.

ويلعب التجمع دور مهم في دعم القضية الفلسطينية، ونشر الوعي الفلسطيني بالمناطق التي تواجدوا فيها. فهذا كفيل باتساع رقعة التضامن مع فلسطين، ووضع "إسرائيل" في موقف تجد فيه صعوبةً في الدفاع عن دولتها التي لطالما مارست الاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة