الإثنين 20 يناير 2020
خبر: أكبر نقابة عمّالية في كندا تُعلن تأييدها لحق الشعب الفلسطيني ومقاطعة الاحتلال
صورة أرشيفية
عربي ودولي | 2017-08-29 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت النقابة العمالية الأكبر للقطاع الخاص في كندا "Unifor"، مُساندتها لمقاطعة الاحتلال الصهيوني وتأييدها لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وتأييدها للحق في الدعوة لمقاطعة الكيان الصهيوني وسحب الاستثمارات منه وفرض العقوبات عليه BDS.

النقابة التي تُمثّل أكثر من (310) ألف عضو في مختلف القطاعات، نصّ قرارها على دعم حركة المقاطعة BDS، حتى توقّف الاحتلال عن توسّعه الاستعماري الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

أشارت حركة المقاطعة إلى أنّه بالتزامن مع حرب الكيان الصهيوني على الـ BDS، بالتحالف مع حكومات مثل كندا والولايات المتحدة، ينص قرار اتحاد "Unifor" على معارضة النقابة لكل الجهود الرامية لتجريم أو حظر أو تقويض أشكال التعبير والدعم لحركة المقاطعة.

هذا وأشار نص القرار إلى المعايير المزدوجة في مواجهة الاحتلال، إذ رغم "نجاح كندا وغيرها من الدول في ضمان احترام حقوق الإنسان في السابق من خلال فرض العقوبات الاقتصادية والسياسية، كما حصل ضد نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا."

يأتي ذلك في الوقت الذي أقرّ فيه الحزبين الليبرالي والمحافظين مؤخراً مشروعاً يُدين محاولات الكنديين لترويج حركة المقاطعة، وكان حزب الخضر الكندي قد أعلن العام الماضي دعمه حركة BDS ومعارضته محاولات تجريم أنصارها.

يُشار إلى أنّ العديد من النقابات والاتحادات النقابية الوطنية حول العالم قد أعلنت دعمها لحركة المقاطعة BDS، من ضمنها: كونجرس نقابات العمال في جنوب افريقياCOSATU ، اتحاد العمال المركزي في البرازيل CUT، الكونغرس الإيرلندي للنقابات العمالية ICTU، وكونغرس نقابات العمال للمملكة المتحدة (TUC)، والاتحاد العام البلجيكي لنقابات العمال، والنقابات الفرنسية CNT وCGT Educ’Action، والاتحاد العام لنقابات العمال في النرويج (LO)، ونقابة عمال البريد الكندي وغيرها.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة