الخميس 22 أغسطس 2019
تقرير: أمسيةٌ ثقافية في روتردام إحياءً ليوم الأرض
خلال الأمسية الثقافية في روتردام
الفلسطينيون حول العالم | 2017-04-03 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقرير: خالد عثمان

أحيا عدد من اللاجئين الفلسطينيين في هولندا الذكرى الحادية والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني بأمسية شعرية ثقافية وفلكلورية وطنية في مدينة روتردام جنوب البلاد.

وخلال الأمسية التي أقيمت في مركز القدس الثقافي عبر الشعراء المشاركون عن عمق الانتماء الوطني لدى الفلسطينيين في هولندا وفي أوروبا عموماً.

وتضمنت القصائد الملقاة في الأمسية إشارات رمزية تمجد شهداء الأرض الفلسطينية وتؤكد رغبة الفلسطيني العميقة في العودة إلى بلاده رغم كل ما يحول دون ذلك.

الفقرات الفنية الفلكلورية كانت حاضرة أيضاً حيث صدحت حناجر الحاضرين بالأغاني الوطنية ترافقها الدبكة الفلسطينية والعزف على آلة " الكربة " الموسيقية التي باتت تشكل رمزا فلكلوريا فلسطينيا.

رئيس البيت الفلسطيني في هولندا " أمين أبو راشد " أكد في كلمة له أمام الحضور أهمية تواصل الاحتفال بمناسبة يوم الأرض وغيرها من المناسبات الوطنية الفلسطينية لما يعنيه ذلك من تمسك الشعب الفلسطيني اللاجئ في أوروبا بأرضه وحقه بالعودة إليها.

يشار إلى أن مدينة روتردام الهولندية ستستضيف بعد أيام, في الخامس عشر من  شهرنيسان/ إبريل الجاري مؤتمر فلسطينيي أوروبا الذي يعقد مرة كل عام في واحدة من المدن الأوروبية الكبرى.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر آلاف اللاجئين الفلسطينيين من الدول الأوروبية كافة.

شاهد التقرير حول أمسية روتردام الثقافية ►

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة