الأربعاء 23 يناير 2019
خبر: أنباء عن منح الحكومة الجزائريّة حقّ اللجوء للفلسطينيين المحتجزين في ولاية تمنراست

الفلسطينيون حول العالم | 2018-12-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
الجزائر

نقلت " شبكة الدفاع عن حقوق التدوين والمدونين الجزائريين"  عن العائلات الفلسطينية المحتجزة في ولاية تمنراست الجزائريّة، اليوم السبت 8 كانون الأوّل/  ديسمبر، أنّ مدير الأمن في الولاية قد أخبرهم، أنّه سيتم استخراج وثاق إقامة لهم وترحيلهم إلى العاصمة خلال الأيّام المقبلة، وستؤخذ صور فوتوغرافيّة لهم لزوم الإجراءات، وذلك بعد أنّ بُلّغ ملفهم للسلطات العليا.

جاء ذلك، عقب حملة اعلاميّة وحقوقية، تفاعل معها العديد من المراكز الحقوقيّة كالمرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان، والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان، والعديد من القنوات والمواقع الإعلاميّة.

وكانت السلطات الجزائريّة، قد أصدرت في وقت سابق قراراً بترحيل 53 فلسطينيّاً من قطاع غزّة المحاصر، محتجزين داخل مركز إيواء تابع للهلال الأحمر الجزائري، في ولاية تمنراست منذ أكثر من  شهرين  ظل ظروف قاسيّة دون توّفر أدنى مقوّمات الحياة.

وناشد الفلسطينيون المحتجزون عبر رسالة، وصل لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخةً منها، موجّهة للسلطة الفلسطينية، بالتدخّل الفوري لدى السلطات الجزائريّة لوقف إجراءات الترحيل، خصوصاً أن القرار يقضي بترحيلهم إلى مصر أو تركيّا، وكلا البلدين لا يستقبلهم دون فيزة مسبقة بشروط صعبة أو مستحيلة، ما يهددهم بالتشرّد في المطارات.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة