الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: أهالي مخيّم الرشيدية يطالبون المعنيين بإيجاد حل سريع لتلوّث مصدر مياههم
مخيم الرشيدية
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-08-17 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جدد أهالي مخيّم الرشيديّة، جنوبي لبنان، مناشاتهم لكافة المعنيين، التحرك السريع من أجل إيجاد حل لتلوّث شبكة مياه المخيّم بمادة المازوت، وذلك نتيجة لانتشار مولدات الكهرباء على ضفاف بركة المياه والتي تعد المصدر الأساسي لمياه المخيّم.

وفي إتصال مع موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قال مسؤول  اللجان الأهلية في مخيّم الرشيدية، أبو هشام الشولي إنّ "الأمور متّجهة نحو الحل، ولكن حل المشكلة يتطلب بعض الوقت".

وأشار الشولي إلى أنّ "العمل جاري لنقل المولدات إلى أرض بعيدة عن بركة المياه، كما تمّ تنظيف البركة عدّة مرّات، فقضي على نسبة كبيرة من التلوث، وبالتالي فإن العمل مستمر لوقف تلك الظاهرة".

بدورهم، ناشد أهالي المخيّم كافة المعنيين للتحرك السريع، مشيرين إلى المشكلات التي تسبب بها قرب المولدات الكهربائية من خزانات المياه الرئيسية التي تمد منازل المخيّم بمياه الشرب.

كما طالبوا بإيجاد حل جذري للموضوع والابتعاد عن الحلول المخدّرة المؤقتة، لأن تلوّث مياه الشرب يُلحق الأضرار والأمراض بأهالي المخيّم.

يُذكر أنّ أهالي مخيّم الرشيدية سبق أن أطلقوا مناشدات، الأحد 13 آب، طالبوا فيها المعنيين بالتحرك العاجل لإنقاذهم من الخطر المحدق بهم بعد تلوث شبكة مياه المخيّم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة