الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: أهالي مُخيّم المغازي يُناشدون البلديّة لصيانة شبكة الصرف الصحي
مخيم المغازي ، قطاع غزة. الحقوق محفوظة للأونروا، 2016. تصوير تامر حمام

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

يُعاني أهالي "بلوك C" في مُخيّم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة، من أضرار ومكاره بيئيّة في مناطق سُكناهم، تتعلّق بشبكة الصرف الصحي والتسديد وطفو المناهل وغيرها من المشاكل.

في هذا السياق، ناشد الأهالي رئيس بلديّة المغازي، محمد النجار، بالعمل على صيانة دوريّة لشبكة الصرف الصحي، نظراً للأنابيب والوصلات التي لا تستوعب كميات المياه الكبيرة من السكان، وكذلك الإهمال وسوء الاستخدام وإلقاء النفايات وحفاظات الأطفال وروث الحيوانات من قِبل بعض السكان داخل الشبكة.

وفي مُناشدتهم، قال الأهالي المُتضررين، إنّ الوضع لا يُطاق نتيجة التسديد وطفو المناهل الذي يُسبب روائح كريهة وانتشار الحشرات والقوارض، بالإضافة إلى امتلاء الشوارع بمياه الصرف الصحي، ما يُسبب أمراضًا في أوساط الأهالي خاصة بين الأطفال.

ويقع مُخيّم المغازي وسط القطاع إلى الجنوب من مُخيّم البريج، وتأسس عام 1949، ويُعتبر من المُخيّمات الصغيرة في غزة من حيث الحجم وعدد السكان، ويُلاحظ فيه ضيق أزقّته وارتفاع كثافته السكانيّة، فحسب الموقع الإلكتروني لـ "الأونروا" يعيش فيه أكثر من (31.329) ألف لاجئ مُسجل لديها، يسكنون في مساحة لا تزيد عن (0.6) كيلو متر مربع.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة