الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: "أونروا" تعد بتمويل مشاريع سكنية للفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى غزة
من وقفة مطلبيّة سابقة لفلسطينيين سوريين في غزّة " وكالات"
فلسطينيو سوريا | 2019-06-14 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قطاع غزّة _ فلسطين المحتلّة
وعد مدير عمليات  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في غزّة ماتياس شمالي، بأن تطالب الوكالة الدول المانحة، بتمويل مشاريع سكنيّة للاجئين من فلسطينيي سوريا المقيمين في قطاع غزّة، من أجل تحسين ظروفهم والتخفيف من معاناتهم.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع وفد من "لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا إلى غزة"، الأربعاء 12 حزيران/ يونيو الجاري بشمالي، لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الذين قصدوا قطاع غزّة هرباً من الحرب.

واستعرض الوفد خلال اللقاء، تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية  التي يعيشها فلسطينيي سوريا نتيجة ما تتعرض له غزة من حصار وقصف مستمر من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب الوفد الوكالة بتحسين أوضاع  العائلات الفلسطينية السوريّة، على الصعد المعيشية والرعاية الطبية، من خلال صرف المساعدات الشهرية المقررة لهم، وزيادة المساعدات المقدمة من الوكالة، وإيصال معاناتهم ومطالبهم للدول المانحة من أجل زيادة دعمها للوكالة، لتحسين أدائها وخدماتها للاجئين في مناطق عملياتها الخمسة.

يذكر، أنّ  نحو ألف لاجئ فلسطينيي من سوريا، قصدوا قطاع غزّة هرباً من الحرب السوريّة،  ويعيشون أوضاعاً سيّئة، وتتركزّ معاناتهم بالأخصّ حول أزمة السكن وارتفاع الايجارات وشحّ الموارد الماليّة.

كما تجدر الإشارة، إلى أنّ 3 عائلات مكوّنة من زوج فلسطيني سوري وزوجة سوريّة الأصل من المقيمين في قطاع غزّة، قد غادروا إلى سويسرا في أواخر أيّار/ مايو الفائت، وذلك عبر مفوضيّة شؤون اللاجئين التي منحت الزوجات السوريّات وعائلاتهنّ حقّ اللجوء، وهو أمر غير مُتاح للعائلات الفلسطينية المكونة من زوج وزوجة فلسطينيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة