الإثنين 01 يونيو 2020
خبر: "أونروا": عملية توزيع المساعدات شهدت تحسناً في يومها الثالث

أوضاع اللاجئين | 2020-05-21 | متابعات

 

لبنان

 

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنها تواصل لليوم الثالث متابعة توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

واعتبرت، أن يوم أمس الأربعاء، سجل تحسناً في عدد من المناطق، آملة بمزيد من التحسن في العملية بينما نعمل على حل بعض المشاكل الأخرى التي يتم تسجيلها.

ودعت الوكالة، في بيان أصدرته مساء أمس، اللاجئين إلى "التحمّل" لأن "هذه عملية ضخمة ومعقدة"، مؤكدة أنها على اتصال مستمر مع شركة "بوب فايننس" لحل أي مشكلة قد تحدث في أي من فروع الشركة.

وطالبت "أونروا" اللاجئين الفلسطينيين الذين يحملون أرقام حولات فقط بالذهاب إلى فروع "بوب فايننس" للحصول على المساعدة، أما أولئك الذين ليس لديهم أرقام حوالات، فدعتهم الوكالة إلى عدم الذهاب اليوم الخميس.

وأضاف البيان: "اعتباراً من يوم الجمعة، ستضع الأونروا ترتيبات جديدة لإصدار أرقام الحوالات ومعالجة المراجعات والشكاوى وستبلغ المجتمع المحلي بها في بيان نصدره غداً".

البيان أوضح أن 6533 عائلة تمكنت في اليوم الثالث من سحب مساعداتها، معتبراً هذا الرقم "مؤشر جيد".

وجددت الوكالة التأكيد على أن الأشخاص الذين لا يستطيعون سحب مساعداتهم في التاريخ المحدد بسبب الجدول الموزع، بإمكانهم الحصول على المساعدة في وقت لاحق، خاصة وأن عملية التوزيع يتوقع أن تستمر لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

وأشارت الوكالة إلى أنها لن تترك أي شخص مستحق دون الحصول على مساعدته.

كما ذكّرت المستفيدين بضرورة أخذ بطاقة الهوية وبطاقة التسجيل، والتوجه إلى فروع "بوب فايننس" بين الساعة 12 ظهراً والسادسة مساء، لإعطاء الوقت الكافي لضمان وصول الأموال إلى فروع الشركة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة