السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: إصابات واعتداءات خلال هدم قوات الاحتلال مُنشآت في القدس المحتلة

فلسطين المحتلة | 2018-08-29 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

هدمت قوات الاحتلال مطبعة تعود لعائلة فلسطينيّة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، وسط اعتداءات طالت الأهالي في المنطقة، ما أدى إلى إصابة (8) منهم، بينهم (3) نساء حوامل.

وعلى اثر اعتداء قوات الاحتلال على الأهالي، نُقل صاحب المطبعة عز الدين سمرين (30) عاماً من مركز شرطة صلاح الدين في القدس المحتلة إلى مستشفى "شعاري تصيدق" لتلقّي العلاج.

وشهدت عمليّة الاقتحام والهدم في حي عين اللوزة اعتقال كل من عز الدين وأحمد عوض سمرين وطارق الرويضي بعد الاعتداء عليهم بالضرب المُبرح في سلوان، حيث اعتدت قوات الاحتلال على الشاب عز الدين خلال دفاعه عن والدته حين اعتدى عليها الجنود، بالإضافة إلى الاعتداء على أفراد العائلة وآخرين من أهالي سلوان.

في ذات السياق، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المُسيل للدموع باتجاه الأهالي، خلال هدم المطبعة في حي عين اللوزة، ما أدى إلى إصابة (8) من الأهالي بينهم (3) نساء حوامل تم نقلهن إلى مستشفى المقاصد، فيما خلع الجنود حجاب امرأة.

في التفاصيل، هدمت آليّات بلديّة الاحتلال مبنى مُكوّن من مطبعة ومخزنين في حي عين اللوزة، يعود للفلسطيني عمر صيام، حيث قامت الجرّافات بهدم (3) محال تجاريّة تعود له، تُستخدم مطبعة مُستأجرة من قِبل عز الدين سمرين ومخزنين لأولاد صيام.

وحسب صيام، فإنّ مُتعهّد من بلديّة القدس بنى (3) محال تجارية له مُقابل اقتصاص جزء من أرضه لصالح الشارع الرئيسي قبل (15) عاماً، إلا أنه تفاجأ في الثامن من الشهر الجاري بتعليق أمر هدم على المحال التجاريّة، وقام المُحامون بتقديم اعتراض على القرار في نفس اليوم لكن دون تلقّي أي رد، إلى أن بدأت عمليّة الاقتحام والهدم.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة