الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: إصابتان في قصف صهيوني.. والفلسطينيّون يستعدّون لمسيرات الرّد على قرار ترامب

فلسطين المحتلة | 2018-09-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أصيب فلسطينيّان جراء استهدف طيران الاحتلال مجموعة من الشبّان، الجمعة 7 أيلول/سبتمبر، شرقي بيت حانون شمال قطاع غزة، بزعم محاولتهم إطلاق بالونات تجاه المُستوطنات في مُحيط القطاع.

ويستعد الفلسطينيّون للمشاركة في مسيرات العودة الكُبرى في مُخيّمات العودة على طول السياج الأمني العازل شرقي القطاع، بعد عصر الجمعة، والتي تأتي بعد أيام من القرار الأمريكي بوقف تمويل واشنطن بالكامل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا."

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة شهداء مسيرات العودة منذ انطلاقها بلغ نحو (174) شهيداً، وأصيب أكثر من (18) ألف فلسطيني، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المُتظاهرين السلميين.

هذا وبدأت استعدادات الشبّان منذ مساء الخميس، حيث نقلوا إطارات المركبات إلى المناطق الحدوديّة، لإشعالها عند بدء المسيرات في محاولة لحجب الرؤية لدى قنّاصة الاحتلال منعاً لاستهداف المُتظاهرين السلميين.

من جانبها، قالت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة إنّ المؤامرة "الأمريكيّة والإسرائيليّة" التي تستهدف حقوق اللاجئين، تسعى إلى طمس الحقوق المشروعة، وفي مُقدّمتها حق العودة، مؤكدةً أنّ المسيرات لن تتوقّف وستبقى مُستمرة حتى تحقيق هدف العودة.

كما شدّدت الهيئة الوطنيّة على ضرورة استعادة الوحدة الوطنيّة وإنهاء العقوبات المفروضة على غزة والالتزام التام بالاتفاقيّات السابقة.

وتُواصل مسيرات العودة فعاليّاتها التي انطلقت منذ 30 آذار/مارس الماضي، في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع منذ (12) عاماً، وتصاعد الهجمة على قضيّة اللاجئين الفلسطينيين من جهة، والقدس المحتلة من جهةٍ أخرى، وتسارع في توسّع المُخططات الاستيطانيّة في الضفة المحتلة بالإضافة إلى عمليّات الهدم في الأراضي المحتلة عام 1948.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة