الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: إعلان لـ "الأونروا" عن دورات تدربية للشباب من مختلف الجنسيات في لبنان

الأونروا | 2018-08-14 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أعلنت وحدة الشباب في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء 14 آب/ أغسطس،  عن دورات تدريبية مكثفة، ستبدأ في شهر آب/ أغسطس الجاري، وتستمر بمعدل دورتين شهرياً، حتى شهر آذار/ مارس من العام المقبل، تستهدف الشباب من جميع الجنسيات، في مختبرات الإبتكار، ضمن مشروع "جيل" الممول من قبل منظمة اليونيسف، في مركز سبلين للتدريب في حرمي الجنوب والشمال.

وتتضمن الورشة دورات عن "ريادة الأعمال الإجتماعية"، تستهدف 25 شخصاً من عمر 17 إلى 27 عاماً، وتهدف إلى حث الشباب على إنشاء مشاريعهم الريادية، مما يخلق فرص عمل جديدة ويترك أثراً إيجابياً في المجتمع، بحسب ما ورد في إعلان "الأونروا" الذي أكد أنه سيتم تمويل المشاريع القابلة للتطبيق ومتابعتها عبر مدربين مختصين.

مدة دورة "ريادة الأعمال الإجتماعية"، مقسم إلى جزئين الأولى 18 يوماً لمدة 5 أيّام في الأسبوع، في مركز جمعية نوايا بالجنوب، والثانية 12 يوماً لمدة 3 أيّأم في الأسبوع في مركز جميعة إنجاز في الشمال.

أما دورة "المهارات الرقمية الأساسية"، تستهدف 25 شخصاً من عمر 14 إلى 24 عاماً، لمدة 18 يوماً، مقسمة لثلاثة أيام أسبوعياً، في DOT LEBANON  بالجنوب والشمال، وتهدف الدورة إلى تزويد الشباب بالمهارات الرقمية الأساسية "الكمبيوتر"، بكل تفاصيله.

ودورة " برمجة تطبيقات الهواتف"، تستهدف 20 شخصاً من عمر 14 إلى 24 عاماً، مدة الدورة 18 يوماً مقسمين لثلاثة أيام أسبوعياً، في DOT LEBANON  بالجنوب والشمال، حيث يتعلم الشباب خلال هذه الدورة تصميم وبرمجة تطبيقات الهاتف التي تعمل بنظام آندرويد، باسلوب مميز وممتع.

واشترط الإعلان بعض المعايير لقبول الطلب، وهي أن يكون المتقدم يجيد القراءة والكتابة، كما لا يحق لمن شارك في دورات مماثلة في مناطق ومراكز آخرى الالتحاق بالدورة نفسها في سبلين، هذا وسيتم قبول المتقدمين حسب الأسبقية في تقديم الطلب والتوزيع المناطقي لكل دورة.



منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة