الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: إمام أوغلو : نتفهم الوضع القانوني للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا وسنعمل على مساعدتهم

فلسطينيو سوريا | 2019-08-09 | وكالات

 

تركيا - وكالات

 

أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، عن إنشاء مكتب متابعة شؤون اللاجئين ضمن بلدية إسطنبول، والذي كان قد وعد بإنشائه، ضمن حملته قبيل الانتخابات البلدية التي جرت قبل أشهر، والتي فاز بها برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وجاء هذا التصريح خلال اللقاء الذي جمعه مع سفير السلطة الفلسطينية، فائد مصطفى، يوم  أمس الأول الأربعاء 7 آب /أغسطس 2019، الذي تم في بناء البلدية في منطقة الفاتح.

وعند سؤاله عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى تركيا قال إمام أوغلو: "نحن مع إخوتنا الفلسطينيين، تحدثنا مع السفير الفلسطيني حول وضعهم، نتفهم أنهم لجؤوا إلى سوريا سابقًا ثم جاؤوا مجدداً إلى تركيا".

وأضاف: أخبرنا السفير الفلسطيني، إننا على استعداد للاهتمام بمشاكل أُسر جميع اللاجئين الفلسطينيين، كما نساعد بقية اللاجئين، إذا قدموا لنا المعلومات الكافية، وشاركوا معنا البيانات التي تخصهم.

وأفاد إمام أوغلو بتوسيع نشاط مكتب اللاجئين، حيث ستكون من مهامه متابعة شؤون اللاجئين الاجتماعية وخاصة الأطفال والنساء، بالإضافة إلى "إنتاج سياسة وطنية ودولية بحسب ما جاء في صحيفة “Sozcu“" ، ورّجح أوغلو أن يبدأ المكتب مزاولة مهامه مع نهاية هذا العام وأن يكون نشطًا للغاية.

يشار إلى أن أعداد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا حوالي 2400 عائلة فلسطينية مسجلة، وموزعة على كل الأراضي التركية في الوسط والجنوب، وأن عدد العائلات المتواجدة في مدينة إسطنبول ما يقارب حوالي 1200 عائلة فلسطينية، 500 عائلة تمتلك وثائق الحماية المؤقتة صادرة عن مدينة إسطنبول و 400 عائلة منهم لا تمتلك اوراق الحماية المؤقتة ( الكمليك)، وأن اعداد العائلات التي تمتلك هذه الوثائق لكن من ولايات أخرى تجاوز ال300 عائلة.

كما يذكر إلى أن 1200 عائلة فلسطينية سورية في تركيا متوزعة ضمن المحافظات الجنوبية، حوالي 390 عائلة منها لا تمتلك وثائق الحماية المؤقتة.

وأن نسبة اللاجئين الفلسطينيين العاملين في مدينة إسطنبول قد تجاوزت ال 70٪ من جميع اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا بحسب إحصائيات جمعية خير أمة.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة