الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبر: اتحاد العاملين في "أونروا" بالأردن يقدم مقترحاً لوقف لتصعيد

الأونروا | 2019-10-16 | بيان صحفي

 

أونروا – الأردن
 

بادر اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالأردن، بتقديم مقترح يقضي بزيادة رواتب الموظفين والعاملين في الوكالة، بمقدار 100 دينار أردني، أسوة بموظفي الحكومة الأردنيّة، من أجل وقف التصعيد ونزع فتيل الأزمة بين الاتحاد وإدارة الوكالة.

وقال الاتحاد في بيان له، الثلاثاء 15 تشرين الأوّل/ أكتوبر: إنّ المبادرة جاءت لتغليب لغة الحوار حيال المطلب العادل بزيادة الرواتب أسوة بموظفي الحكومة الأردنية، مشيراً إلى أنّها تحت رعاية دائرة الشؤون الفلسطينية.

ونصّت المبادرة التي تقدم بها رؤساء اللجان وأعضاء من الاتحاد، خلال اجتماعهم مع مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، رفيق خرفان، على أن تلتزم إدارة الوكالة بتعهد خطي بمنح جميع موظفي الوكالة في المملكة من درجة 2 إلى درجة 20 مبلغ 100 دينار، يتم صرفها شهرياً على الراتب، ابتداءًا من كانون الثاني / يناير المقبل.
وأشار الاتحاد، إلى ضرورة أن تأخذ إدارة الوكالة بعين الاعتبار "إمكانية أن تظهر زيادة أخرى، كالتي تطالب بها النقابات المهنية في الأردن، والتي يجب أن تنعكس أيضاً على موظفي الوكالة" وفق ما جاء في البيان، الذي دعا بذات الوقت دائرة الشؤون الفلسطينية إلى التوسط لإعادة ما تم خصمه على الموظفين في عقوبات (الحيادية)، والتي تعدّ مبالغ مرصودة ومن حقهم، بالإضافة إلى برنامج التعليم في الكليات ومساعدته أمام وزارة التعليم العالي.

وتأتي هذه المبادرة، بعدما أمهل اتحاد العاملين المحليين/ لجان الخدمات والعمال والمعلمين التابعين لوكالة "أونروا"، السبت 13 الشهر الجاري، إدارة الوكالة مدّة 21 يوماً للاستجابة لمطلب زيادة الرواتب، قبل الشروع بإضراب مفتوح، وفق ما جاء في بيان صادر عن الاتحاد.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة