الجمعة 18 أكتوبر 2019
خبر: اتحاد موظفي "الأونروا": استئناف الاعتصام اليوم وخطوات غير مسبوقة الأربعاء
اتحاد موظفي "الأونروا": استئناف الاعتصام اليوم وخطوات غير مسبوقة الأربعاء
الأونروا | 2018-08-26 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلن اتحاد مُوظفي "الأونروا" عن استئناف الاعتصام السلمي النقابي للمُوظفين أمام البوّابة الغربيّة لوكالة الغوث في مدينة غزة، ابتداءً من اليوم الأحد 26 آب/أغسطس، بالإضافة إلى تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مُقرراً اليوم.

جاء ذلك في بيان صدر عن الاتحاد، وذلك بعد أيام على تعليق الاعتصام بهدف الحوار مع إدارة الوكالة، بشأن إجراءاتها الأخيرة بحق الموظفين على بند الطوارئ الذين وصلتهم رسائل بقرارات فصل أو تحويل إلى دوام جزئي أو برامج أخرى.

وحسب البيان، قرّر الاتحاد تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مُقرراً اليوم الأحد، إلى يوم الأربعاء 29 من الشهر الجاري، وذلك لإعطاء الوُسطاء وإدارة الوكالة الفرصة الكافية لإيجاد حلول للأزمة.

وسيتم خلال المؤتمر التوضيح للموظفين والرأي العام والكُل الفلسطيني إلى أين وصلت الأمور، ولتحديد الخطوات المُقبلة غير المسبوقة، والتي ستضع الجميع عند مسؤولياته وتضع معالم المرحلة المُقبلة مع "الأونروا."

هذا واستأنف الاتحاد الاعتصام النقابي للموظفين في مقر الوكالة بمدينة غزة، مع بقاء الحركة حرّة من وإلى مبنى الوكالة، وذلك للتعبير المُستمر عن رفض قرار الفصل، وحتى انتهاء الأزمة إيجابيّاً. 

وفي ذات السياق أكّد الاتحاد على تغليب لغة الحوار والحكمة والنضال النقابي من بداية الأزمة، للوصول إلى حقوق الموظفين ورفع الظلم عنهم.

ودعا الاتحاد جميع المعنيين من الرئاسة الفلسطينية والحكومة مروراً بالفصائل ولجان اللاجئين ومجالس أولياء الأمور، للتدخل لدى إدارة الوكالة لحل الأزمة، والمُحافظة على حقوق الموظفين وحمايتهم وتحمّل مسؤولياتهم الوطنيّة في ذلك، "حتى لا ندخل في كارثة جديدة للاجئين الفلسطينيين"، كما جاء في البيان.

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة