الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال وطفل دهسه مستوطن
الأسير نصار طقاطقة الذي استشهد اليوم في عزل سجن "نيتسان الرملة"
فلسطين المحتلة | 2019-07-16 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمُحررين، الثلاثاء 16 تموز/يوليو، عن استشهاد الأسير الفلسطيني نصار طقاطقة (31) عاماً من بلدة بيت فجار في بيت لحم المحتلة، في العزل الانفرادي بمعتقل "نيتسان" بالرملة المحتلة.

وحسب رئيس الهيئة قدري أبو بكر، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت طقاطقة قبل نحو شهر، بعد مداهمة منزل عائلته ونقلته إلى سجن "الجلمة" للتحقيق، وفيما بعد نُقل إلى العزل الانفرادي في "نيتسان"، واستشهد هناك.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير طقاطقة في 19 حزيران/يونيو الماضي، وأعادته إلى منزل عائلته مُكبل الأيدي قبل نحو أسبوعين، لتفتيش المنزل، وأوسعته ضرباً قبل أن تُعيده إلى السجن مرة أخرى، وأكدت عائلته أنه لا يُعاني من أيّة مشاكل صحيّة وهذا الاعتقال الأول له.

وقال الناطق باسم هيئة الأسرى والمُحررين حسن عبد ربه إنّ سلطات الاحتلال أغلقت كافة السجون ومعت زيارات المُحامين، في أعقاب استشهاد الأسير طقاطقة، كما ألغت كافة المحاكم وتنقّلات الأسرى لهذا اليوم، حيث تشهد كافة السجون حالة من التوتر والاستنفار بين صفوف الأسرى، احتجاجاً على استشهاد طقاطقة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمُحررين أنه باستشهاد طقاطقة يرتفع عدد شهداء الحركة الوطنيّة الأسيرة في سجون الاحتلال، منذ العام 1967، إلى (220) شهيداً.

هذا واستشهد طفل فلسطيني في منتصف الليل، بعد دهسه من مُستوطن في الخليل المحتلة، حيث أوضحت مصادر محليّة أنّ الطفل طارق ذبانية (7) سنوات من بلدة ترقوميا، استشهد ليل الاثنين الثلاثاء، مُتأثراً بإصابته، بعد دهسه من قِبل مستوطن، قرب مستوطنة "ادوره" غربي الخليل، قرب مكان سكنه، أثناء ركوبه دراجة هوائية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة