الإثنين 14 أكتوبر 2019
خبر: استشهاد طفلة من عورتا بعد منع الاحتلال مرورها عن حاجز
فلسطين المحتلة- صورة أرشيفية لحاجز حوّارة
فلسطين المحتلة | 2017-12-30 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استشهدت طفلة فلسطينية من بلدة عورتا شرقي مدينة نابلس بالضفة المحتلة، الجمعة 29 كانون الأول، بعد أن منع جنود الاحتلال على حاجز حوّارة نقلها إلى المستشفى.

الطفلة دلال ذيب لولح (9) سنوات من ذوي الإعاقة، حمّلت عائلتها المسؤولية الكاملة للاحتلال بسبب عرقلة الجنود وصولها إلى مستشفى رفيديا الحكومي، ما أدى إلى وفاتها.

وأوضح عم الطفلة عبد الناصر لولح، أنّها أصيبت بفقدان الوعي، ما استدعى نقلها إلى المستشفى، فحاولوا المرور عبر حاجز حوّار الذي كان يشهد مواجهات، إلا أنّ الجنود منعوهم من المرور، فتوجّهوا إلى معبر عورتا، فمنعوهم كذلك من المرور بحجة عدم وجود تعليمات.

وأضاف أنّهم عادوا مُجدداً إلى حاجز حوّارة، وبعد جدال مع الجنود سمحوا لهم بالمرور، لكن الأطباء في المستشفى أبلغوهم بعد معاينتها أنها قد فارقت الحياة منذ قرابة الساعة.

وتشهد الضفة المحتلة حالات مُشابهة من حين لآخر، على الحواجز وفي حال حصار بعض المناطق، كما يشهد قطاع غزة حالات مُشابهة بسبب تحكّم الاحتلال في حاجز بيت حانون "إيريز" شمالي القطاع، بحيث يتحكم في تصاريح الخروج حتى في حال كانت للعلاج، ويُساوم أهالي القطاع على علاجهم من أجل الإدلاء بمعلومات، وكذلك يشهد معبر رفح جنوبي القطاع حالات مُشابهة، بسبب إغلاقه الدائم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة