الأحد 23 فبراير 2020
محدث: استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة مستوطنين في عملية طعن بالقدس المحتلة
القدس المحتلة- من موقع إطلاق النار
فلسطين المحتلة | 2017-04-01 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلقت قوات الاحتلال، بعد ظهر السبت الأول من نيسان، النار على فلسطيني في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، في أعقاب تنفيذ عملية طعن فدائية، أدت إلى إصابة اثنين من المستوطنين ومجندة في شرطة الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى أحمد زاهر فتحي غزال (17) عاماً من نابلس المحتلة، عقب قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار عليه في شارع الواد بالقدس المحتلة.

في أعقاب ذلك، أغلقت قوات الاحتلال محيط باب العامود، المؤدي إلى شارع الواد وباب الساهرة وكافة مداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، ونشرت دوريات عسكرية وشرطيّة راجلة داخل البلدة، وفرضت طوقاً عسكرياً محكماً في محيط الحدث.

اندلعت بعد ذلك مواجهات في منطقة باب العامود بين الشبان وقوات الاحتلال، ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة ما أدى إلى إصابة مجندة صهيونية بزجاجة في الرأس، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت بكثافة.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال (20) فلسطينياً من القدس المحتلة، من بينهم (15) تاجراً، حسب ناصر قوس مدير نادي الأسير الفلسطيني في القدس، وكانت قوات الاحتلال قد أجبرت التجار في باب العامود على إغلاق محالهم تحت تهديد السلاح.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة