الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: اعتصام في "برج البراجنة" رفضاً لتقليص خدمات "الأونروا"
جانب من الاعتصام
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-03-02 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذ أهالي مخيّم برج البراجنة، صباح اليوم الجمعة 2 آذار، اعتصاماً أمام عيادة "الأونروا"، رفضاً لتقليص الخدمات التربوية والصحية والاجتماعية للوكالة، وذلك بتنظيم "خلية القدس" في اللقاء الموسع للفصائل والروابط والبلدات والأندية الرياضية في المخيّم.

المعتصمون رفعوا لافتات منددة بالسياسة الأميركية الداعمة للاحتلال الصهيوني، والتي تعمل على إنهاء عمل "الأونروا"، مؤكدين تمسكهم بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين.

كلمة الفصائل ألقاها عضو قيادة بيروت في "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" صالح شاتيلا، الذي قال: "إننا نقف اليوم أمام عيادة الأونروا، تعبيراً عن وجعنا، وإدانتنا واستنكارنا لتقليص خدمات الوكالة، بحق اللاجئين الفلسطينيين الذين هجّروا قسراً من أرض فلسطين".

شاتيلا حمّل الولايات المتحدة الأميركية "مسؤولية تراجع خدمات الأونروا"، معتبراً أنّ القرارات الأميركية تبغي شطب قضية اللاجئين وحق العودة. كما طالبها بالتراجع عن قراراتها الجائرة.

ودعا شاتيلا الدول العربية إلى "تقديم الدعم المالي الكامل لـ "الأونروا". محذّراً من أنّ "استمرار تقليص خدمات الأونروا سيؤدي إلى انفجار كبير لا تحمد عقباه، إذ لا أحد يستطيع أن يعرف متى وأين وكيف سيكون"، موضحاً أنّ "الأونروا ستبقى الشاهد الحي على نكبتنا حتى تتحقق العودة".

وختم شاتيلا بالدعوة إلى "الوحدة الفلسطينية ووقف الإنقسام والتشرذم، لأنّ الوحدة بين كافة أطياف الشعب الفلسطيني هي مفتاح القوة لمواجهة التحديات".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة