الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين ونائب تشريعي
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-06-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 28 حزيران، اندلعت خلالها مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، فيما ذكر بيان جيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت 4 من الخليل وواحد من دير أبو مشعل و3 من الرام و2 من طولكرم والمغيّر.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع شرقاً، ما أدّى لاندلاع مواجهات ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة باتجاه جنود الاحتلال الذين ردّوا بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز، ما أدّى لإصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق.

كما اقتحمت قوات أخرى بلدة جناتا المجاورة بدوريات جابت الشوارع، ونصب جنود الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخلها وأوقفوا عدد من المركبات لتفتيشها، بالإضافة لاقتحام بلدة العبيدية ونصب حاجز مفاجئ وسط البلدة، واقتحام بلدة بيت فجار جنوباً والانتشار في عدة شوارع بالبلدة ومداهمة عدد من منازل المواطنين.

وخلال حملة الاقتحامات، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مراح رباح وقام الجنود  بتصوير لوحات التسجيل لبعض المركبات المتوقفة أمام منازل أصحابها دون معرفة أسباب الإجراء.

في سياق آخر، شرعت قوات الاحتلال صباحاً بتحطيم وتفكيك خلايا للطاقة الشمسيّة في قرية جب الذيب المعزولة شرقي بيت لحم، والتي يتجاوز عددها (60) خلية تعمل على تزويد منازل الأهالي بالطاقة الكهربائية، وكانت قد أقيمت بدعم من مؤسسات حقوقية وإنسانية قبل عام لتزويد القرية بالكهرباء، إذ يمنع الاحتلال إمدادها بالكهرباء وشبكة مياه للشرب.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال النائب محمد ماهر بدر عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس، والأسير المحرر الشيخ ماهر قفيشة، وشادي عبد الحكيم الأطرش، ومهند أسعد الطويل، بالإضافة لاعتقال الأسير المحرر حمزة جبريل الجياوي من بلدة إذنا غرباً.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال جهاد شلبي من المدينة، ومن رام الله المحتلة اعتقلت عبد الرحمن أبو عليا من قرية المغيّر شمالاً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة