الجمعة 19 أبريل 2019
اعتقالات بالضفة المحتلة واندلاع مواجهات عنيفة في القدس

فلسطين المحتلة | 2016-10-10 | بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شهدت الضفة المحتلة اقتحامات في مناطق متفرقة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة استمرت لساعات في بعض المناطق، فيما أعلن الاحتلال عن اعتقال 7 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة، 4 منهم ينتمون لحركة حماس في جنين.

القدس المحتلة

أعلنت قوات الاحتلال صباح الثلاثاء 11 تشرين الأول، عبر مكبرات الصوت، عن منع التجوال في بلدة الرام شمال شرق القدس المحتلة حتى إشعار آخر، وجاء ذلك بعد ليلة من المواجهات في محيط منزل الشهيد مصباح أبو صبيح في البلدة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال برفقة مستعربين البلدة، وقاموا بإغلاق منزل الشهيد أبو صبيح وإزالة الرايات والصور عن الجدران والأسطح، بالإضافة لاقتحام محال تجارية قريبة من المنزل، وإغلاق محال "حلويات صبيح" التابعة للعائلة بالشمع الأحمر.

فيما قامت قوات الاحتلال بإغلاق شوارع القدس، ونصبت حاجزاً لتفتيش المركبات وتحرير المخالفات في وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب غرب المسجد الأقصى، وانتشرت في سلوان بعد استهدافها بزجاجة حارقة.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة مساء الاثنين في أرجاء متفرقة من المدينة المحتلة، وتمكن شبان من استهداف آلية لشرطة الاحتلال في سلوان دون وقوع إصابات، واقتحمت قوات الاحتلال حي الأعور في البلدة وسط إطلاق قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين.

وتمكن مجموعة من الشبان من إحراق أسلاك الضغط العالي الموصل لمعسكر الاحتلال في بلدة الرام شمالاً، بينما شهدت البلدة مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال التي اقتحمتها وسط إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع، وحاولت الاقتراب من مناطق تلقّي التهاني باستشهاد مصباح أبو صبيح، منفذ عملية إطلاق النار في الشيخ جراح التي أدت لمقتل صهيونيين وإصابة ستة آخرين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال باب حطة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وانتشرت في المكان ونكلت بالمواطنين.

طولكرم المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف الإدريسي من منزله، وهو أحد الشبان الستة الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية في نيسان الماضي، وأفرجت عنهم قبل عيد الأضحى، بعد خوضهم إضراب عن الطعام، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت قبل فترة وجيزة الشاب محمد عبد الله حرب من منزله في طولكرم، وهو أحد الشبان الستة.

جنين المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من نشطاء حركة حماس في جنين، حيث اعتقت من بلدة قباطية جنوباً الباحث في شؤون الأسرى تامر سباعنة، بالإضافة لاعتقال الأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجاء نجل القيادي في حركة حماس الأسير جمال أبو الهيجاء، ونجل المطارد في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، الأسير المحرر يحيى بسام السعدي، ومن مخيم جنين الشاب محمد الصباغ وهو نجل الشهيد معتصم الصباغ، ومدير لجنة أموال الزكاة في مدينة جنين أحمد سلاطنة.

قلقيلية المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، من بلدة كفر قدوم، الشاب محمد ياسر شتيوي بعد احتجازه لعدة ساعات، برفقة والده وشقيقه تامر أثناء قطف ثمار الزيتون.

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة