الخميس 13 ديسمبر 2018
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة وتفتيش منزل أسير والتحقيق مع عائلته
اعتقالات بالضفة المحتلة وتفتيش منزل أسير والتحقيق مع عائلته
فلسطين المحتلة | 2018-10-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات، فجر الاثنين 8 تشرين أوّل/أكتوبر، تخلّلها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، وطالت الاقتحامات مُخيّم بلاطة، كما أحضر الجنود أسير لمنزله وحقّقوا مع عائلته، بالإضافة لاقتحام عشرات المستوطنين مناطق أثريّة في كفل حارس قرب سلفيت المحتلة بحماية قوات الاحتلال.

في نابلس المحتلة، طالت الاعتقالات السيّدة فيروز نعالوة شقيقة منفذ عملية مستوطنة "بركان" الأحد، في حي المعاجين، ثم أفرجت عنها قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح، بالإضافة لاعتقال محمد البحش من نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مُخيّم بلاطة شرقاً حامد حشاش وصوص مرشود بعد الإفراج عن شقيقه بساعات، بالإضافة لاعتقال عمار أبو مصطفى من المُخيّم، وعبث الجنود بمحتويات منزل الشهيد معاوية بهنجاوي في المُخيّم، فيما اندلعت مواجهات أدت إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز باتجاه الأهالي.


وفي طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح الشاب عمرو سهيل عودة من مكان عمله في مصنع جيشوري غرباً، واعتقلت فجراً لواء حسام أبو العوف وعميد عزمي نعالوة وليث بسام مهداوي، بالإضافة إلى مداهمة منزل ذوي الشاب محمد عماد ناقوري من ضاحية شويكة واستجوبته ميدانيّاً وقامت بتفتيش المنزل.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال بوّابات الجدار الفاصل أمام المُزارعين ومنعتهم من الوصول إلى أراضيهم لجني الزيتون في بلدة دير الغصون شمالي طولكرم، وكان الجنود قد اقتحموا المنازل المجاورة لعائلة مُنفّذ العمليّة في ضاحية شويكة شمالي طولكرم.

أما في رام الله المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال أكرم جمعة حمايل من كفر مالك شرقاً وفؤاد دار خليل من سنجل شمالاً، وعوض أبو عليا من المغيّر شرقاً، فيما اقتادت الأسير حسن كراجة من تحقيق المسكوبيّة إلى منزله في قرية صفّا غربي رام الله وأخضعت زوجته للتحقيق واعتدت على عائلته وقامت بتفتيش المنزل بالكلاب البوليسيّة، بالإضافة لاقتحام منزل الأسير غسان كراجة وتفتيشه.

وفي الخليل المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المُحرر نزار موسى خالد في منطقة رقعة بمدينة يطا جنوباً، وقامت بتخريب محتوياته، واعتقلت رأفت مسالمة من بلدة بيت عوا جنوباً.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة الخضر جنوبي بيت لحم المحتلة، حيث سلّمت الشاب أحمد إسماعيل صلاح بلاغاً لمراجعة مخابراتها بعد مداهمة وتفتيش المنزل.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة