السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة ومواجهات في مخيّم الأمعري
فلسطين المحتلة- أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-09-24 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأحد 24 أيلول، ونفّذت حملة مداهمات واعتقالات في صفوف فلسطينيين، وطالت الاقتحامات مخيّم الأمعري للاجئين. وذكرت مصادر أمنيّة لدى الاحتلال أنّه قواتها اعتقلت (14) فلسطينياً بينهم (12) بزعم ممارسة نشاط يتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف "إسرائيلية".

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد صلاح الشيخ قاسم (19) عاماً من عمارة الكسواني قرب مخيّم الأمعري، وكانت قوات الاحتلال انتشرت على مداخل المخيّم الواقع جنوباً، بعد أن خرجت (6) دوريات من معسكر سطح مرحبا وتمركزت على دوّار حبوب بجانب المخيّم، لتندلع مواجهات عنيفة فيما بعد بجانب مدرسة ذكور الأمعري إلى أن انسحبت من المنطقة.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال إسلام محمد ديرية (25) عاماً من بلدة بيت فجار جنوباً، وليد محمود الشيخ (27) عاماً من قرية مراح رباح جنوباً، محمد ربحي العمور (22) عاماً وعمر حماد حميد (19) عاماً من بلدة تقوع شرقاً.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وداهم الجنود منزل الصحفي رغيد محمد طبيسة وقاموا بتفتيشه ومُصادرة هاتفه النقال ومقتنيات شخصية قبل أن يعتقلوه، كما اقتحموا حي كفر سابا واعتقلوا الشاب محمود صبحي عدوان وقاموا بتفتيش منزله ومنازل مجاورة، بالإضافة لاعتقال أدهم أشرف نوفل، فريد شريف قدومي، طارق عبد الرحيم بعجة، حمادة عبد الرحيم بعجة خلال اقتحام بلدة جيّوس شرقاً وإغلاق مداخلها لساعات.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدخل مدينة يطا الشمالي في منطقة زيف وشرعت بعمليات تفتيش لبعض المنازل عُرف منها منزل لعائلة اليطاوي ومحمد عبد الحميد مخامرة، وسلّمت طلبات استدعاء لمراجعة مخابراتها في مركز "عتصيون"، كما قامت بتفتيش محال تجارية لبيع الحبوب تعود لعائلة أبو رموز.

اقتحمت كذلك بلدة بيت أمّر شمالاً ومنطقة الظهر جنوبي البلدة القريبة من مستوطنة "كرمي تسور"، وقامت بتفتيش منزل محمد عيسى بحر واعتقلت نجله عصام (20) عاماً، علماً بأنّه أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال عدة أعوام، وتم نقله إلى مركز "عتصيون"، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مأمون حسين النتشة (19) عاماً في ساعة متأخرة من مساء السبت وسط حي تل الرميدة بحجة حيازته سكين.

في طوباس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال فجراً على مزارعين في الرأس الأحمر بسهل عاطوف شرقاً وصادرت مركبة وجرار زراعي، وأفاد المواطن حسني بشارات أنّ أكثر من عشر حالات مصادرة مشابهة تمت في الأشهر الأخيرة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة