الخميس 14 نوفمبر 2019
إصابة والدة فتى مُعتقل
محدث: اعتقالات في الضفة المُحتلّة تطال شقيقين من مُخيّم الجلزون
صورة أرشيفية

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة 8 تشرين الثاني/نوفمبر، الشقيقين ماهر ومحمد أيوب دلايشة، عُقب مُداهمة منزلهما في مُخيّم الجلزون للاجئين شمالي مدينة رام الله بالضفة المُحتلّة.

وحسب مصادر محليّة، اقتحم جيش الاحتلال المُخيّم من عدة محاور، وقام بمُداهمة وتفتيش وتخريب محتويات عدة منازل، إلى أن اقتحم منزل الفلسطينيين دلايشة واعتقلهما، علماً بأنهما أسرى سابقين في سجون الاحتلال.


وفي القدس المُحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة العيسوية مساء الخميس، لحظة اعتقال قوات الاحتلال فتى، فيما أصيبت والدته.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المُتابعة في العيسوية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل درباس في البلدة، وطالبت بتحرير بطاقة الهويّة للوالدين وخلال ذلك اعتقلت أحد الأبناء دون سبب.

وخلال ذلك اندلعت مواجهات في المنطقة وأصيبت والدة الفتى في مُقدمة الرأس، فيما لم تُعرف أسباب الإصابة والحالة الصحيّة لها حتى اللحظة.

وحسب أبو الحمص، إنّ قوات الاحتلال بعناصرها المُختلفة نفّذت عدة اقتحامات للبلدة منذ ساعات الصباح، ونصبت حواجزها في شوارع البلدة وسيّرت فِرق مُشاة في الأحياء، حيث تعمّدوا التنكيل بالسكان واستفزازهم.

وكانت قوات الاحتلال قد انتشرت في مُحيط مدارس العيسوية خلال توجه الطلبة إلى مدارسهم، فيما تعرضت مُتضامنة أجنبية للإصابة بقنبلة صوتية في قدمها خلال إلقاء قوات الاحتلال للقنابل بشكلٍ عشوائي في شوارع البلدة.

أما في الخليل المُحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الخميس الأسير المُحرر محمد إبراهيم أبو ماريا (24) عاماً من بلدة بيت أمّر شمالاً، على حاجز مُتنقّل اقامته قرب مُخيّم العرّوب شمالي الخليل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة