الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: اعتقالات واستيلاء على أموال في الضفة المحتلة واقتحام مركز إسعاف في القدس
اعتقالات واستيلاء على أموال في الضفة المحتلة واقتحام مركز إسعاف في القدس
فلسطين المحتلة | 2018-11-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 14 تشرين الثاني/نوفمبر، تخلّلها اعتقالات ومُداهمات لمنازل الأهالي بالإضافة لمركز إسعاف تابع للهلال الأحمر في القدس المحتلة، فيما يُواصل الاحتلال بحثه عن مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان."

في التفاصيل، اقتحمت مُخابرات وقوّات الاحتلال مركز الإسعاف في حي الصوّانة بالقدس المحتلة بعد مُحاصرته، واعتقلت المُسعفين راجح هوارين ومحمد عودة أثناء عملهم داخل المركز، واقتادتهما للتحقيق.

هذا واعتقلت قوات مُستعربين عدداً من الشبّان خلال مسيرة خرجت في قرية العيساوية، نُصرةً لغزة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرقي المدينة المُحتلّة.

وفي طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق بحثاً عن مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان"، واعتدت على الأهالي أثناء عمليّات تفتيش واسعة واستجواب، وطالت الاقتحامات منزل غسان مهداوي خال المُطارد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة شمالاً، كما داهم الجنود منزل أبو فايز معمر في ضاحية ارتاح واستولوا على مبلغ (8000) شيكل، واعتقلوا باري زهير بدران.

وشهدت نابلس المحتلة اعتداءات من قِبل المستوطنين، حيث هاجموا مُمتلكات الأهالي في قرية عوريف جنوباً وأحرقوا مركبة وخطّوا شعارات عنصريّة في المكان. فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد لطفي حسن مرشود من مُخيّم بلاطة في المنطقة الشرقيّة من نابلس.

هذا وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أنّ الاحتلال اعتقل محمد حسن نواورة وجمال شلش من بيت لحم المحتلة، واقتحمت قوات الاحتلال مناطق في جبل الموالح مُنفّذةً حملة مداهمات لمنازل الأهالي، بالإضافة لمداهمة منازل في شارع الصف وسط مدينة بيت لحم.

فيما أطلقت طائرة تصوير في سماء مُخيّم الدهيشة جنوباً خلال ساعات الصباح، واندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال في منطقة معسكر "قبّة راحيل" قرب مُخيّم عايدة على المدخل الشمالي لبيت لحم، عقب مسيرة خرجت نُصرةً لغزة.

أما في الخليل المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أبو زينة، كما انتشرت في منطقة دوّار الصحة وسط مدينة الخليل، وداهمت منزل الأسير المُحرر نزار سدر وقامت بتفتيشه في حارة الشيخ.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة