السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة | 2018-05-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 2 أيار/مايو، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين عقب مداهمة وتفتيش منازلهم، من بينهم أسير مُحرر مُقعد، بالإضافة لاقتحامات المستوطنين المُتكررة لساحات المسجد الأقصى، تحت حماية قوات الاحتلال.

جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة "حماس" عدنان حمارشة، وهو أسير مُحرر مُقعد على كرسي مُتحرك بعد جلطة دماغيّة تعرّض لها قبل سنوات، واعتُقل بعدها ولم يتمكّن من إكمال علاجه.

وخلال عملية الاقتحام، نكّل جنود الاحتلال بعائلته وقاموا بتفتيش المنزل، ويُشار إلى أنّ عمر وأنس أبناء حمارشة في سجون الاحتلال، كما قضت زوجته عاماً في سجون الاحتلال قبل سنوات، وهو ممنوع من السفر للعلاج.

وفي الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق الظهر والجلدة والمضابع وخلّة العين في بيت أمّر شمالاً، واقتحم الجنود منازل يوسف محمد أحمد العلامي وماجد أحمد جبريل الصليبي وقاموا بتفتيشها وتحطيم أثاثها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى سليمان جودات سليمان بحر (17) عاماً، وهو طالب في الثانوية العامة، والشاب ليث محمد محمود العلامي (17) عاماً، والشاب رامي إبراهيم خالد صبارنة (24) عاماً، وهو أسير سابق في سجون الاحتلال.

كما سلّمت الشاب حسن ماجد أحمد الصليبي (20) عاماً، بلاغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون"، وخلال انسحاب قوات الاحتلال اندلعت مواجهات مع الشبان، أطلق فيها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، أصيب على اثرها عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وسلّمت قوات الاحتلال كذلك في الخليل مصعب الزغير ومحمد العويوي بلاغات لمراجعة مخابراتها.

هذا واندلعت مواجهات واسعة في مدينة قلقيلية تركّز على المعبر الشمالي وحي النقار، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة، وكان جنود الاحتلال قد نصبوا في ساعات الليل حواجز في مناطق مختلفة بمحيط قلقيلية وعلى مداخل بلدة عزّون وحبلة وعزبة الطبيب.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة