الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-10-16 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 17 تشرين الأول، وداهمت منازل فلسطينيين واعتقلت عدداً منهم، فيما طالت عمليات الاقتحام عدة مخيّمات للاجئين الفلسطينيين.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن الجليس من مخيّم الجلزون للاجئين شمالاً، وذلك خلال حملة تفتيش وبحث عن الشاب عقب إعلان الاحتلال أنه يبحث عن الشاب تخوّفاً من تنفيذه عملية ضد الاحتلال، بعد منشور كتبه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلّا أنّ الشاب أعاد التوضيح على صفحته قبل اعتقاله أنّ ذلك كان تعزية في وفاة ابن عمه. 

وشهدت أجواء مدينة رام الله خلال ساعات المساء تحليق لطيران الاستطلاع التابع للاحتلال، خلال عملية البحث عن الشاب.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً بآليّات ومُعدّات عسكرية من خلف المخيّم ومن البوابة الرئيسية، وتمركزت في أزقّته حتى وصلت منزل موسى الخمور وقامت باحتجاز نجله الأسير المحرر مهند، كما اعتقلت شقيقه مراد، واقتحمت قوة أخرى منزل يعود لعائلة المصري واعتقلت الشاب خالد المصري.

وفي غضون ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في المخيّم تخللها إطلاق رصاص حي بكثافة باتجاه الشبان، دون تسجيل إصابات في صفوفهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح أمين الهريمي من المدينة.

في جنين المحتلة، اقتحمت عشرات من جنود الاحتلال مخيّم جنين للاجئين، حيث تسللوا إلى حارة السمران ومنطقة الساحة ونصبوا كمائن، ثم تسللوا إلى أسطح المنازل ونشروا قناصة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة تصدّى خلالها شبّان المخيّم لقوات الاحتلال بالأكواع محليّة الصنع والحجارة، لتستمر المواجهات حتى ساعات الصباح.

خلال اقتحام المخيّم داهمت قوات الاحتلال منزل عاصم أبو الهيجاء (30) عاماً نجل الشيخ جمال أبو الهيجاء، واعتقلوه بعد تخريب محتويات منزله، علماً بأنّ هذا الاعتقال الخامس لعاصم، إذ أفرجت عنه قوات الاحتلال قبل نحو شهر من سجونها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علاء أحمد مرعي حوشية (30) عاماً بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون غرباً، كما داهمت قوات الاحتلال منزل فائق حسن مرعي واستجوبت سكان المنزل، وسط اندلاع مواجهات في محيط مستشفى جنين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال كفر قليل وتمركزت في الحارة التحتا، وداهمت منازل ماجد نجم، عبد الجبار نجم، والأسير مجدي أبو مرح، كما اقتحمت مركز لفحص المركبات في المدينة وقامت بتفتيشه واعتقال الشاب سامر إبراهيم السدة.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق، واعتقلت الأسير المحرر يوسف الفقيه من بلدة دورا، وحمزة علي عوض وأمين عماد الصليبي من بلدة بيت أمّر، فيما اعتقلت عدي النتشة من مدينة الخليل.

في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نوفل نجل الشهيد مصطفى نوفل، عقب اقتحام المدينة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة