الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: اعتقالات ومواجهات تتصدّرها القدس المحتلة
اعتقالات ومواجهات تتصدّرها القدس المحتلة
فلسطين المحتلة | 2019-07-02 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة المحتلة، منذ ساعات مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء 2 تموز/يوليو، وذلك خلال اقتحامات ومداهمات طالت مُدن وقُرى ومُخيّمات، وتركّزت حملة الاعتقالات في القدس المحتلة.

وفي بيانٍ صدر عن جيش الاحتلال، طالت الاعتقالات (22) فلسطينياً من محافظات الضفة الغربيّة، فيما جرى اعتقال الشبّان بحجّة مشاركتهن في أنشطة شعبيّة ضد الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة، وتم تحويلهم إلى التحقيق، كما زعم الاحتلال مُصادرته سلاحاً من نوع "كارلو" خلال حملة المداهمات والتفتيش.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاثنين شابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب أمام خيمة عزاء الشهيد محمد عبيد في بلدة العيسوية، فيما اعتقل مُستعربون طفلين في مُخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي القدس، وسط مواجهات أسفرت عن وقوع إصابات بحالات اختناق بالغاز السام والمُدمع.

وجدّدت قوات الاحتلال اقتحامها مساءً لبلدة العيسوية حيث تصدّى لها عشرات الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت الحارقة والغاز السام المُسيل للدموع والأعيرة المطاطية بكثافة.

ولليوم الرابع على التوالي، شهد مُحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مُخيّم شعفاط، مواجهات عنيفة ومتفرقة ضد قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت أيضاً في المنطقة بشكلٍ عشوائي وكثيف باتجاه المواطنين وأصابت عدداً منهم بحالات اختناق.

وذكرت مصادر أنّ شبان أطلقوا الألعاب النارية باتجاه مستوطنة "أرمون هنتسيف" المُقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب شرقي القدس، كما استهدفوا قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والألعاب النارية على حاجز مُخيّم شعفاط.

وحسب مُحامي القاصرين في مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت (10) شبان مقدسيين من بلدة الطور فور خروجهم من العيسوية، كما اعتقلت شابين من بلدة العيسوية.

والمعتقلون هم: خليل كمال أبو الهوى، أمير سامي أبو الهوى، حمزة زكي خويص، أسامة خالد الهدرة، محمد طارق أبو غنام، محمود أحمد عشاير، مجدي خالد الهدرة، محمود أحمد أبو الهوى، مصطفى محمد أبو غنام، عدي أيمن عبيد، محمد أحمد عبيد.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي محيي فخري طقاطقة (24) عاماً، وذلك بد مداهمة وتفتيش منزله في قرية أم سلمونة جنوبي مدينة بيت لحم، كما اعتقلت الشاب محمد جمال العمور من بلدة تقوع جنوباً خلال ساعات الفجر.

وفي رام الله المحتلة، طالت حملة الاعتقالات الشاب بلال علي حامد العنابي، بعد مداهمة منزله في مُخيّم الجلزون شمالي رام الله، والرئيس السابق لمجلس طلبة جامعة بيرزيت الشاب أسامة الفاخوري بعد مداهمة سكنه في بلدة بيرزيت شمالاً.

وكذلك اعتقلت الشاب يوسف نعيم سمحة بعد مداهمة وتفتيش منزله في بلدة جيّوس شمال شرقي قلقيلية المحتلة.

وفي مساء الاثنين، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز باتجاه منازل الأهالي في مُخيّم العروب للاجئين شمالي الخليل المحتلة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة