الثلاثاء 02 يونيو 2020
خبر: اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة تطال مخيّم الدهيشة
اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة تطال مخيّم الدهيشة
فلسطين المحتلة | 2018-07-03 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 3 تموز/يوليو، تخلّلها مداهمة منازل واعتقالات واعتداءات بحق الفلسطينيين، طالت مخيّم الدهيشة للاجئين.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية الشهداء في مخيّم الدهيشة، بـ (3) مركبات مدنيّة خاصة وانتشرت في المنطقة وحاصرت المنازل، وتبع ذلك اقتحام منزل إسماعيل عطية الجراشي ومنزل محمد جمعة عدوي واعتقالهما.

وأشارت مصادر محليّة أنّ محمد عدوي تعرّض لاعتداء من قِبل قوات الاحتلال أثناء اعتقاله، ما أدى إلى إصابته وسقوطه على الأرض فحضرت سيارة إسعاف تابعة للاحتلال وسلّمته فيما بعد على حاجز النشاش، ليُنقل إلى مستشفى بيت جالا، وجاءت عملية اعتقاله للضغط على نجله لتسليم نفسه.

وخلال عملية الاقتحام اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث أصيب أحد الجنود جراء إلقاء الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أصيب أحد الشبان.

وفي الخليل المحتلة، رشق المستوطنون مركبة أحد الفلسطينيين الحجارة في منطقة وادي سعير أثناء سفره برفقة زوجته وأطفاله، ما أوقع أضراراً ماديّة في المركبة.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وبلدتي دير الغصون وقفّين شمالي المدينة، واعتقلت عمر خليل عمار، فيما أصيب شاب بعيار معدني خلال مواجهات اندلعت في بلدة قفين.
واعتقلت أحمد الخطيب عقب مداهمة منزله في المدينة، ومحمد صبري طموني من منزله في بلدة دير الغصون.
أما في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل غرباً وداهمت منازل الأهالي وحقّقت معهم، فيما اعتقلت الشاب عدي هيثم عطا، واندلعت مواجهات وسط القرية حيث قام الشبان بإلقاء زجاجات الطلاء والحجارة باتجاه دوريّات الاحتلال.

وخلال اقتحام قرية المزرعة الغربية شمالي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرر ماهر محمد شريتح من منزله، ودارت مواجهات في القرية.

وطالت عملية الاقتحام كذلك بلدة برقة شمال غربي مدينة نابلس، حيث داهم الجنود عدداً من المنازل واعتقلوا الشابين إبراهيم ماجد دغلس وسليمان أنيس حجي، فيما اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الأسير المحرر محمد المدني من المدينة على حاجز حوّارة جنوباً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة