الأحد 15 سبتمبر 2019
خبر: اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة تطال مخيّم نور شمس
اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة تطال مخيّم نور شمس
فلسطين المحتلة | 2018-06-24 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الأحد 24 حزيران/يونيو، أجرت خلالها مداهمات واسعة، فيما اعتقلت وأصابت عدداً من الفلسطينيين خلال مواجهات.

وفي اقتحامها لمخيّم نور شمس للاجئين في طولكرم المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الأهالي خلال مواجهات عنيفة، فيما اقتحم الجنود منزل والد الأسيرين عبد الله ورامي فودة، واعتقلوا شقيقهما الثالث محمد، ودارت مشادات مع جنود الاحتلال الذين اعتدوا على الشاب أمام عائلته، ما أدى لنقل والده للمستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد فحماوي وهيثم مرعي من المخيّم، وقام الجنود بتفتيش منزليهما وسط مواجهات عنيفة استمرت خلال عملية الاقتحام.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال خليل جمال الهريمي (22) عاماً من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، ورمزي محمد الهريمي (22) عاماً، ومحمود عمار شويكي (21) عاماً، وكلاهما من شارع الصف، وحسين أشرف كوازبة (22) عاماً من ساحة المنارة في المدينة.

وسلّمت قوات الاحتلال الشاب مهدي ياسر عبيّات (22) عاماً بلاغاً لمراجعة مخابراتها في مجمّع مستوطنة "غوش عتصيون"، بعد مداهمة منزل والده في منطقة العبيّات وتفتيشه.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد شحادة من مخيّم الدهيشة عقب تسليم نفسه على أحد الحواجز، والذي زعم الاحتلال أنه نفّذ عمليّة دهس قرب بيت لحم المحتلة.

فيما اندلعت مواجهات في الخليل المحتلة، أصيب فيها العشرات بحالات اختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمّر شمالاً، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة باتجاه منازل الأهالي في منطقتي الحارة التحتا والظهر، عقب تفتيش أراضي زراعية ومنازل في منطقة شعب السير مقابل مستوطنة "كرمي تسور."
واحتجزت قوات الاحتلال عدداً من مركبات الأهالي واعتدت على أصحابها، حيث زعمت أنّ الاقتحام جاء إثر اشتعال النار المُتكرر داخل سياج المستوطنة.

أما في قلقيلية المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال الشاب نظام نصر خدرج عقب مداهمة منزل والده في المدينة وتفتيشه، كما داهمت بناية في حي كفر سابا وأطلقت قنابل الصوت والغاز في المنطقة، فيما قام الشبان برشق الجنود بالحجارة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة