خبر: افتتاح مدارس مخيّم الفارعة بعد إعادة بناء وترميم
UNRWA
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-05-26 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، مدارس الفارعة للاجئين، بعد إعادة بناء وترميم مدرستين للإناث وأخرى للذكور، وتم الافتتاح بحضور مدير عملياتها في الضفة المحتلة سكوت أندرسون.

وشملت عملية إعادة البناء والترميم في مدارس الفارعة، تشييد مبانٍ تعليمية جديدة في مدرسة بنات الفارعة الأساسية الثانية بمساحة (1650) متر مربع، ضمّت صفوف دراسية جديدة، غرفتان للتعليم المساند، ثلاث غرف إدارية، دورات مياه، مصعد، ملاعب خارجية، مناطق جلوس مظللة ومساحات خضراء.

كما تمت أعمال صيانة شاملة للمباني القائمة في مدرسة بنات الفارعة الأساسية ومدرسة الذكور، بالإضافة إلى أعادة تأهيل وحدات دورات المياه، تركيب مصعد، إعادة تأهيل الملاعب الخارجية مع إضافة مناطق جلوس مظللة ومساحات خضراء لتحقيق بيئة مدرسيّة متكاملة.

جاء ذلك بتبرّع من السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة مليوني دولار أمريكي، ضمن مشروع يُعتبر جزء من المنحة المُقدّمة من السعودية بقيمة (12.5) مليون دولار أمريكي والتي جرى توقيع اتفاقيتها في العشرين من أيار عام 2015.

هدفت المنحة إلى إجراء أعمال بناء وترميم وتأثيث لمدارس في وادي الأردن وإعادة تأهيل وحدات سكنيّة بمنطقة القدس بالضفة المحتلة.

يُشار إلى أنّ عدد الطلبة المستفيدين من أعمال الإنشاء والترميم بلغ (1593) طالباً وطالبة، ونحو (63) معلماً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة