الثلاثاء 19 مارس 2019
خبر: اقتحامات بالضفة المحتلة وإغلاق مطبعة في رام الله
فلسطين المحتلة- من اقتحام قوات الاحتلال مدينة رام الله المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-09-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 5 أيلول، واندلعت مواجهات في بعض المناطق بين الشبان وجنود الاحتلال، زعم جيش الاحتلال أنّ قواته صادرت قطع سلاح من قريتي سالم ونعلين.

في رام الله المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مركز مدينة رام الله بدوريات عسكرية وناقلات جنود من جهة شارع الإرسال، وقام الجنود بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه الشبان دون وقوع إصابات في منطقة دوار المنارة وشارع ركب وشارع الإرسال.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال أنّ قواته قامت بإغلاق مطبعة في مدينة رام الله بذريعة نشرها مواد تحريضية، وأفاد بعض الأهالي أنّ الجنود صادروا مُعدّات من المطبعة، كما قامت قوات الاحتلال بمداهمة محال تجارية وتوزيع منشورات تحظر بيعها لعب الأطفال على شكل الأسلحة من بنادق ومسدسات.

وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة قبل منتصف الليل في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي والمطاط من قِبل جنود الاحتلال الذين أغلقوا البوابة الحديدية على المدخل الشرقي ومنعوا الأهالي من التنقّل، وأصيب فتى بالرصاص المعدني خلال المواجهات.

في الخليل المحتلة، صادرت قوات الاحتلال أموال بقيمة (3400) شيكل وسيارة من مدينة الخليل بذريعة أنها من حركة حماس.

كما اعتقل الجنود الأسير السابق يوسف محمود حمد الله أبو مارية (39) عاماً، والذي أمضى في سجون الاحتلال (7) أعوام، واعتقلوا الطالب الجامعي حسن محمد حسن زعاقيق (22) عاماً وهو في السنة الرابعة بجامعة أبو ديس، وتم نقلهما إلى معسكر "عتصيون" شمالي بيت أمّر.

اعتقلت قوات الاحتلال كذلك حمزة جهاد عبد الغني المصري من قرية الصرّة جنوب دورا، وطالت عمليات الاقتحام كذلك أحياء المحاور وجبل أبو رمان والشريف وحي أبو سنينة بمدينة الخليل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة