الإثنين 18 نوفمبر 2019
اقتحامات بالضفة المحتلة واندلاع مواجهات عنيفة في مخيم بلاطة للاجئين

فلسطين المحتلة | 2016-10-18 | بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شنّت قوات جيش الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، مساء الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء، قامت خلالها بإغلاق محال تجارية، ما أدى لاندلاع مواجهات، وأعلن الاحتلال عن اعتقال 11 مواطناً من أنحاء متفرقة بالضفة المحتلة، وإصابة أحد جنود الاحتلال.

نابلس المحتلة

أصيب أحد جنود الاحتلال أثناء مواجهات اندلعت في مخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم بنحو 17 دورية، برفقة أربع ضباط، وداهموا منزل المواطن عبد الرؤوف سعيد عبد القادر مجدلاوي "المسكاوي"، وقاموا بتحطيم محتويات المنزل، وسلّموه قراراً بإغلاق الطابق الثاني من منزله بحجة أنه يستخدمه كمخرطة.

وأوضح المواطن المجدلاوي أنه لم يكن موجوداً في المنزل في وقت المداهمة، وقال أن قوات الاحتلال لم تعثر بداخل المنزل سوى على مقدح يدوي منزلي يتواجد في كل منزل تقريباً، نافياً وجود أي مخرطة داخل المنزل.

ودارت مواجهات عنيفة في شوارع وأزقة المخيم، وعلى أسطح المنازل، أدت إلى إصابة شاب من عائلة أبو زيتون، واعترف الاحتلال فيما بعد بإصابة أحد جنوده.

واقتحم جنود الاحتلال أيضاً منازل المواطنين حسن كعبي، رائد حشاش، محمد حشاش، بسام حشاش، وصلاح حشاش.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجراً، الأسيرين المحررين محمد عامر نصار وعلي عصام زيادة من بلدة مادما جنوبي نابلس، بعد مداهمة منزليهما والعبث بالمحتويات ومصادرة حواسيب وأجهزة خلوية.

بالإضافة لاقتحام بلدة عورتا جنوبي نابلس، ومداهمة منزل المواطن أسعد لولح الذي اعتقلت نجله هزاع قبل عدة أيام.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوارة جنوباً وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها، وأغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت فوريك شرقي نابلس، ما أدى لأزمة مرورية.

بيت لحم المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد نعمان شكارنة (14) عاماً، والأسير المحرر عبد الكريم محمد شكارنة (20) عاماً من منازلهم عقب اقتحام بلدة نحالين.

وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة حوسان غربي بيت لحم، منها منزل المواطن رمزي حابس مناصرة ومنازل مجاورة، وقامت بعمليات تفتيش فيها.

الخليل المحتلة

قامت قوات الاحتلال باقتحام حارة أبو سنينة في مدينة الخليل، وفتّشت مركبات المواطنين على مفرق طارق بن زياد في المدينة.

طولكرم المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي شعبان، عقب اقتحام منزله في مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

قلقيلية المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال شاباً عند مدخل بلدة عزون، حيث يتواجد جنود الاحتلال في تلك المنطقة باستمرار.

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة