الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط والفارعة والجلزون
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط والفارعة والجلزون
فلسطين المحتلة | 2017-01-17 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 17 كانون الثاني، حملة اقتحامات واعتقالات نفّذتها قوات الاحتلال، طالت مخيمات شعفاط والفارعة والجلزون، وفي بيان صدر عن جيش الاحتلال أعلن عن اعتقال 12 فلسطينياً من الضفة المحتلة.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كل من أنس الرجبي، إيهاب نوفل، محمد الفسفوس، وأيمن العدوي عقب اقتحام مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة المحتلة، وأطلقت قوات الاحتلال خلال الاقتحام الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز تجاه الشبان،  بالإضافة إلى اعتقال قوات الاحتلال فجراً زوجة الشهيد غسان أبو جمل أمام أطفالها تحت تهديد السلاح، وطلبت من والدها مراجعة المخابرات، عقب اقتحام حي أبو جمل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا وعدة أحياء في العيساوية، واعتقلت الشاب عيسى درباس من البلدة، عقب إلقاء شبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في الطريق السريع القريب من بلدة العيساوية.

وخلال ساعات صباح الثلاثاء نصبت شرطة الاحتلال حاجزاً قرب دوار القاعة في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، التي تتعرّض لعقوبات جماعيّة منذ استشهاد الشاب فادي القنبر ابن حي جبل المكبر.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب المصاب محمود ولويل من مخيم الفارعة للاجئين الواقع بين محافظتي نابلس وطوباس، بعد مداهمة منزل واقتحام المخيم بقوة كبيرة، واستجواب الشاب ميدانياً، وهو مصاب منذ 21 آب من العام الماضي.

فيما اقتحمت عدة دوريات بلدة بورين جنوبي نابلس، ونصبت دورية لشرطة الاحتلال حاجزاً طياراً على مدخل مفترق "يتسهار".

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد عدنان الكتش ومعتصم فريد الزيناتي من مخيم الجلزون للاجئين شمالاً، وحسب مصادر الاحتلال فإن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً شاباً من بلدة جفنا شمالاً.

في بيت لحم المحتلة، داهمت قوة صهيونية خاصة منزل المواطن حابس العمور في بلدة تقوع جنوب شرق المدينة، واختطفت نجله دخل الله، ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل بلدة حوسان غرباً وقامت بتفتيش سيارات المواطنين، بالإضافة إلى إغلاق مداخل البلدة ومنع الدخول والخروج منها.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد دمنهوري كميل، جاسر كميل، محمد مالك كميل، محمد خالد كميل، ومحمود الولويل عقب اقتحام بلدة قباطية جنوباً.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محيي فلاح أبو ماريا (18) عاماً من بيت أمر شمالاً، وهو نجل الشهيد فلاح أبو ماريا، ورشق شبان حافلة للمستوطنين مساء الاثنين بالحجارة قرب بلدة بيت أمر، وحسب الاحتلال فإن قواته اعتقلت أيضاً شاباً من بلدة يطا.

وكانت طائرات الاحتلال أجرت عمليات إنزال لجنود قرب دورا جنوباً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة