خبر: اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة واندلاع مواجهات في بعض المناطق
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة واندلاع مواجهات في بعض المناطق
فلسطين المحتلة | 2017-03-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، الثلاثاء 14 آذار، داهمت خلالها عدداً من منازل المواطنين، بالإضافة لاعتداءات مستوطنين، وزعم الاحتلال مصادرة ذخيرة وأسلحة في قباطية جنوبي جنين المحتلة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافاتها بلدة العيساوية صباحاً وأغلقت المداخل الغربية للبلدة، وكانت قد اقتحمت فجراً بلدة حزما شمال شرق المدينة بأعداد كبيرة، وداهمت منزل المواطن نصري مقبول وسلّمته وأبنائه بلاغات لمراجعة مخابراتها، بالإضافة لاعتقال عدد من الشبان قبيل الانسحاب من البلدة، كما اقتحمت بلدة جبل المكبر.

وهاجم المستوطنون بالحجارة المواطنين في البلدة القديمة، فيما تضرّرت سيارة المراسل العسكري للقناة العبرية (20) نوعم أمير، بعد رشق شبان لها بالحجارة في باب الأسباط بالقدس المحتلة.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب يزيد عامر دعنا (15) عاماً في مدرسة طارق بن زياد بمدينة الخليل صباحاً، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اقتحمت عمارة عبد الله أبو ترك في جبل أبو رمان، بالإضافة لاعتقال الفتى سلطان نادر مسالمة (15) عاماً عقب اقتحام بلدة بيت عوا فجراً، كما اقتحمت منزلاً لعائلة الرجبي في المنطقة الجنوبية.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبد الخالق برناط بعد اقتحامها لقرية بلعين غرباً، واعتقلت الصحفي محمد عبد ربه مساء الاثنين أثناء مروره عبر حاجز (DCO) شمالاً.

فيما استهدف الشبان حافلة للمستوطنين أثناء مرورها قرب مستوطنة "بيت إيل" شمالي المدينة المحتلة.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مراح رباح جنوباً واعتقلت أيمن عبد الحي الشيخ (21) عاماً، وحبيب محمد الشيخ (24) عاماً، واعتقلت الشاب نور الجواريش من منزل عائلته في مدينة بيت جالا غرباً.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة النجاح عاصم مصطفى الشنار (20) عاماً، بعد مداهمة منزله في إسكان الجامعة بنابلس فجراً، واقتحمت حي المعاجين غرباً وداهمت عدة بنايات سكنيّة.

كما اقتحمت في ساعة متأخرة من الليل بلدة بيتا جنوباً وتواجدت في منطقة الجسر وسط إطلاق لقنابل الصوت في الحارة الغربية ومنطقة الجسر.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوباً ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان في أكثر من منطقة، وانتشر جنود الاحتلال في عدة مناطق بالبلدة بعد أن اقتحموها من ناحية شارع جنزور، وقاموا باستجواب المواطنين الذين اقتحموا منازلهم، علي زكارنة وأبو توفيق أبو زيد، وصابر سباعنة.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة شرقاً وداهمت إحدى البنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت، بين الشبان والجنود الذين قاموا بالتحقيق الميداني مع المواطنين والتنكيل بهم وتفتيش منازلهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة