الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات تطال مُخيّمي الجلزون والعرّوب

فلسطين المحتلة | 2019-09-12 | وكالات

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المُحتلّة، فجر الخميس 12 أيلول/سبتمبر، تخلّلها مداهمات وتفتيش واعتقالات طالت (11) فلسطينيّاً بينهم من مُخيّمي العرّوب والجلزون.

فيما ذكر جيش الاحتلال في بيانه أنه جرى تحويل المُعتقلين للتحقيق بحجّة المُشاركة في أعمال مقاومة شعبيّة وحيازة أسلحة ووسائل قتالية، على حد زعمه.

في القدس المُحتلّة، اختطفت قوّة خاصة من جيش الاحتلال "مستعربين"، خلال ساعات الليل، طفلاً من بلدة العيساوية، حيث اقتحموا المنطقة بسيارة مدنيّة إلى وسط البلدة، واختطفوا الطفل محمد ناصر نمر محمود (14) عاماً، أثناء تواجده في الشارع.

وطالت اقتحامات قوات الاحتلال مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بعمارة طنوس في رام الله، حيث قام الجنود بتخريب وتدمير المكتب واستولوا على بعض المحتويات، فيما اندلعت مواجهات عنيفة وسط المدينة عقب الاقتحام، أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المحال التجاريّة، فيما اعتقل جنود الاحتلال الشاب تحرير العرايشة من منزله في مُخيّم الجلزون شمالي رام الله.

وفي الخليل المُحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال، خولة بدر أبو علان، ونجلها إبراهيم عادل أبو علان، وعدي شاهر أبو علان، بعد مُداهمة منازلهم في بلدة الظاهرية، واعتقلت أيضاً، الشاب معاذ خالد أبو شمعة، من مُخيّم العرّوب، علماً بأنّ مواجهات اندلعت في المُخيّم مساء الأربعاء.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبّان بعد مداهمة منازلهم في شارع الصف، وهم: محمد جمال العزة، مهند خضر أبو عاهور، محمد أحمد عبد الله الهريمي وعلاء محمد الهريمي.

وفي شمال الضفة المحتلة، نصبت قوات الاحتلال حواجز وكثّفت من انتشارها العسكري جنوبي مدينة جنين، حيث نشرت آليّاتها في مُحيط بلدات سيلة الظهر ويعبد وعرابة وجبع، وعلى شارع جنين نابلس، وخلال ذلك دقّقت في بطاقات الهويّة واستجوبت المواطنين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة