الإثنين 22 يوليو 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمي نور شمس والدهيشة
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمي نور شمس والدهيشة
فلسطين المحتلة | 2017-04-22 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات، فجر الأحد 23 نيسان، في مناطق بالضفة المحتلة، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً منهم.

في تقرير صدر عن جيش الاحتلال، أفاد بأنّ قواته اعتقلت عشرة فلسطينيين، ثلاثة من مخيم نور شمس للاجئين، وسبعة من بيت لحم ومخيم الدهيشة للاجئين وبلدات الخضر وبيت فجار وحوسان.

في طولكرم المحتلة، تسلّل عشرات الجنود من جيش الاحتلال أزقّة مخيّم نور شمس واقتحموا منازل المواطنين واعتدوا على أصحابها، واعتقلت الشبان ناصر الخطيب، إبراهيم فحماوي ومحمد أبو سريس.

كما انتشر جنود الاحتلال خلال عملية الاقتحام في شوارع مدينة طولكرم وعند دوار جمال عبد الناصر.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، واعتقلت الشبان إياس بسام الفراحين (20) عاماً، إسماعيل فراج وقامت بتخريب منازلهم.

واقتحمت كذلك بلدة بيت فجار جنوباً، واعتقلت الشبان محمود عبد الله طقاطقة (17) عاماً، علاء مروان طقاطقة (18) عاماً، ومحمد جعفر طقاطقة (21) عاماً.

وفي بلدة الخضر اعتقلت الشاب صالح رزق عقب اقتحام البلدة، والشاب سامر الشنتير من شارع الصف في المدينة.

في جنين المحتلة، اقتحمت أربع آليات عسكريّة مدينة جنين وتمركزت عند مثلث الشهداء جنوباً، فتجمّع الشبان ورشقوها بالحجارة ما أدّى لاندلاع مواجهات، ولحقت أضرار طفيفة بأحد جيبات جيش الاحتلال، وانسحبت الدوريات بعد ذلك من طريق السويطات باتجاه حاجز الجلمة.

في رام الله المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال فجراً المدخل الرئيسي لقرى بني زيد الغربيّة "النبي صالح، بيت ريما، دير غسانة، كفر عين، قراوة" شمال غرب رام الله، والتي تُعتبر كذلك طريقاً لمدينة سلفيت وبعض قراها.

وشهدت المنطقة تواجداً مكثفاً لجنود الاحتلال بعد أن أغلقوا البوابة الحديديّة التي أقاموها عند مدخل القرى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة