الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّم جنين
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّم جنين
فلسطين المحتلة | 2018-05-07 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة
شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الاثنين 7 أيار/مايو، اعتقلت خلالها نحو (19) فلسطينياً خلال مداهمات نفّذتها في مناطق متفرقة، طالت مخيّم جنين للاجئين.
في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خالد مصطفى نزال وعادل عصام خطيب خلال اقتحام بلدة حزما شمال شرقي المدينة، كما داهمت منزل الشهيد رامي مطاوع وصادرت صوره وأجهزة حاسوب محمولة.
واعتقلت من بلدة العيساوية مساء الأحد الفتية طارق مصطفى ويوسف مصطفى وأحمد محمود، واعتدت عليهم في القرية ثم اقتادتهم لمركز شرطة شارع صلاح الدين في المدينة المحتلة، وفي بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى حاولت قوات الاحتلال إزالة لافتة تهنئة بمناسبة شهر رمضان إلا أنّ الشبان منعوا الجنود من ذلك.
هذا واعتقلت قوات الاحتلال السيّدة رفيقة عبد الله خضر اشتيّة، على حاجز قلنديا شمالاً مساء الأحد، بدعوى حيازتها سكّين ونيّتها تنفيذ عملية طعن، وهي من بلدة سالم ومتزوجة في بلدة العيزريّة بالقدس المحتلة.
وفي سلفيت المحتلة، داهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في بلدة قراوة بني حسان واعتقلت كل من أيوب أحمد العربي، جمال عبد العزيز العربي، أيمن أمين مرعي، محمد أمين مرعي ومحمد عزات مرعي، وآخر من قلقيلية يسكن البلدة. كما داهمت منزل ربحي مرعي وقامت بتفتيشه، وسلّمت بلاغاً لنجله سعيد لمقابلة مخابرات الاحتلال.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرقي مدينة نابلس بأكثر من (25) آليّة عسكريّة، وداهمت عدة منازل وحوّلت بعضها إلى مراكز تحقيق ميداني، فيما استجوب ضبّاط مخابرات الاحتلال الأهالي وحذّروهم من استمرار أبناء البلدة برشق مركبات المستوطنين على طريق مستوطنة "ألون موريه" المُقامة على أراضي الفلسطينيين.
وفي جنين المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الشابين هاشم سليط وعبد الرحمن تركمان عقب اقتحام مخيّم جنين للاجئين ومداهمة وتفتيش عدة منازل، كما نصب جنود الاحتلال حواجز على شارعي حيفا والناصرة.
واعتقل الجنود من الخليل المحتلة الشبان عماد الجنيدي ومحمد أبو ريّا وأحمد جميل أبو سمرة، وداهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوباً وقامت بتفتيش منزلي علي سالم داوود وكامل عبد القادر الجندي.
ومن بيت لحم المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ جمال علقم وخالد موسى ونصر الله صبيح ومحمد الشعلان.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة