الخميس 17 أكتوبر 2019
تقرير: اقتحامات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة
اقتحامات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة - بوابة اللاجئين 

انطلقت مسيرات مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بعد صلاة الجمعة اليوم، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرات.

في رام الله المحتلة، أفاد محمد عميرة من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في قرية نعلين غربي رام الله، بأن جيش الاحتلال قمع المسيرة الأسبوعية المنددة بمصادرة الأراضي والاستيطان في القرية، مطلقاً وابلاً من القنابل المسيلة للدموع تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، كما اندلعت مواجهات، في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، عقب قمع الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، ومواجهات أخرى بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم الجلزون شمالي رام الله.

واندلعت مواجهات في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية بعد قمع قوات الاحتلال مسيرتها الأسبوعية المناهضة للجدار الفاصل والاستيطان.

في الخليل المحتلة، نكّل جنود الاحتلال بعشرات المواطنين على مدخل مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أوقفت العديد من المركبات على المدخل الرئيس للمخيم بمحاذاة البرج العسكري، ودققت بهويات ركابها، كما أخضعتها للتفتيش، ما تسبب بتأخير العديد من المواطنين عن أداء صلاة الجمعة.

وانتشرت قوات الاحتلال عصر اليوم على مدخل قرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، فيما صادرت مكبرات الصوت لأحد مساجد بلدة بيت صفافا بالقدس المحتلة، واعتقلت قوات أخرى مجموعة من الشبان خلال مواجهات مستمرة في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة مساءً، وذكرت مصادر محلية أن عصابات مستعربين تابعة للاحتلال اختطفت 3 شبان وأطلقت النار على أحدهم خلال المواجهات بمحيط مفرق الجبل، في حين اعتقلت شابين قرب مستوطنة "بيت أوروت" المقامة على أراضي القدس المحتلة.

واقتحمت قوات أخرى قرية بيت دجن شرقي نابلس المحتلة وقام الشبان بإشعال الإطارات للتصدي لجنود الاحتلال عقب الاقتحام، بالإضافة لاقتحام بلدة يطا جنوب الخليل المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال مساءً شاباً من مخيم الفوار جنوبي الخليل، وتجمّعت حشودات عسكرية من قوات الاحتلال على مدخل بلدة مراح رباح جنوبي بيت لحم، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غربي بيت لحم وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع في المكان، وتجمّع الشبان على جبل القعدة في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس استعداداً للتصدي لاقتحام الاحتلال للبلدة.

فيما ذكر إعلام العدو قيام شبان فلسطينيين بإلقاء زجاجة حارقة على طريق "موشيه دايان" في مستوطنة "بسجات زئيف" شمالي القدس المحتلة، وإلقاء حجارة ظهراً على سيارات المستوطنين قرب مستوطنة "معاليه حيفر" المقامة على أراضي بلدة بني نعيم قضاء الخليل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة