الإثنين 24 فبراير 2020
خبر: اقتحامات ومواجهات وإغلاق ورش في الضفة المحتلة
اقتحامات ومواجهات وإغلاق ورش في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-03-29 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء 29 آذار، حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، وزعم الاحتلال العثور على ورش لتصنيع الأسلحة، واندلعت مواجهات في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن حذيفة شريتح في العيساوية شمال شرق المدينة، وصادرت أجهزته الإلكترونية، وغادرت المنزل دون أن تتمكّن من اعتقاله.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب موسى عبد ربه من قرية الولجة غرباً، والشاب عوض الله العمور من بلدة تقوع شرقاً، والشاب وائل دعيس من بيت جالا شمال غرب المدينة، وانتشرت عدة دوريات قرب عقبة حسنة في بلدة الخضر واقتحمت حي جبل أم ركبة في البلدة.

كما اقتحمت قوات أخرى منزل عائلة الشاب محمد أبو صوي شقيق الشهيد يوسف أبو صوي، بحثاً عن نجلهم محمود، علماً بأنه معتقل لدى جهاز الأمن الوقائي التابعة للسلطة في بيت لحم، بعد المسيرة التي خرجت من مخيم الدهيشة للاجئين احتجاجاً على محاكمة القضاء الفلسطيني للشهيد باسل الأعرج ورفاقه في سجون الاحتلال، والاعتداء على والد الشهيد والمتظاهرين.

في الخليل المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال 3 ورشات حدادة و5 مخارط بحجة تصنيع الأسلحة، وزعمت ضبط أجزاء من السلاح خلال مداهمات الفجر.

في جنين المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة امتدت لساعات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة لبلدة جبع جنوباً، وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ودارت المواجهات في منطقة عين الجوزة ووسط البلدة ومنطقة لفة عوني.

وقام الجنود باقتحام عدة منازل وفتشوها وحقّقوا ميدانياً مع الأهالي، واعتلوا سطح منزل المواطن محمود عزيزية بعد تفتيشه وتخريب محتوياته، بالإضافة إلى مداهمة محال تجارية تعود للمواطن محمود غنام، ومنزل المواطن سيف فرحات فشافشة والمواطن محمد قشعر.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حذيفة خاطر عقب اقتحام بلدة عقربا جنوب شرق المدينة، وشابين آخرين من بلدة أوصرين المجاورة.

فيما قام شبان بإلقاء الحجارة باتجاه مركبات المستوطنين قرب بلدة حوارة جنوباً ما أدى إلى إصابة مستوطنة في المكان.

في رام الله المحتلة، زعم جيش الاحتلال العثور على عبوة ناسفة بعد أعمال تمشيط عقب تعرض نقطة مراقبة عسكرية قرب النبي صالح لإلقاء زجاجة حارقة، وأغلقت قوات الاحتلال بوابة القرية.

في سلفيت المحتلة، اقتحمت قوة عسكرية مدينة سلفيت وقرى كفل حارس وحارس وياسوف، بحجة القيام بنشاط تدريبي في تلك المناطق.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ثلاثة أفراد من الضابطة الجمركية، الثلاثاء، ونقلتهم إلى التحقيق في مستوطنة "أرئيل" أثناء محاولتهم منع تهريب بضائع من المستوطنات إلى سلفيت، وأصيب أحدهم بكسر في يده بعد صدمه من قِبل سائق الشاحنة التي كانت تحمل البضائع.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة جيوس بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة للبلدة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة