الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات ومواجهات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط وجنين والفارعة
اقتحامات ومواجهات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط وجنين والفارعة
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-03-30 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، مساء الأربعاء وحتى فجر الخميس 30 آذار، ما أدى لاندلاع مواجهات في عدة مناطق، وزعم جيش الاحتلال العثور على سلاح محلي الصنع.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات صباحاً بين قوات الاحتلال وشبان في محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس شرقاً، واعتقلت قوات الاحتلال مواطن من بلدة الرام شمالاً والفتى خضر الكسواني من بلدة عناتا، واعتقلت سامر أحمد محسن (19) عاماً ومحمد الأطرش (16) عاماً.

وكانت قد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط للاجئين، عقب إلقاء زجاجات حارقة باتجاه حاجز المخيم.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة للاجئين شمال شرق المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات أدت إلى إصابة شاب، واعتقلت شاباً آخر ملقّب بـ "الملس" محمد نصار.

كما اقتحمت بلدة سبسطية شمال غرب المدينة، وبلدتي بيت فوريك وبيت دجن، وداهم المستوطنون المنطقة الأثرية في سبسطية تحت حماية جيش الاحتلال ما أدى لاندلاع مواجهات.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير السابق الكفيف عز الدين عمارنة في بلدة يعبد جنوب غرب المدينة، وقامت باستجوابه وصادرت أجهزة الحاسوب في المنزل، واندلعت مواجهات في البلدة ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق جراء إلقاء الجنود قنابل الغاز باتجاه المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم جنين للاجئين عقب اقتحام المخيم، وكانت قد اقتحمت المخيم مرتين، فيما اندلعت مواجهات في أزقة حي السيباط القديم عقب اقتحام مدينة جنين والتمركز قرب المسجد الكبير ومكتبة البلدية.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن إبراهيم صبري عوض بعد تحطيم الباب الرئيسي للمنزل وتفتيشه وإخراج نجله المريض الذي لا يتمكّن من الحركة، وقامت بتفتيش منزل نجليه مالك ويوسف بحجة البحث عن شخص مطلوب.

كما اقتحم الجنود منزلين مجاورين يعودان ليوسف فوزي عوض وسعيد محمود عوض، وداهمت قوات أخرى منطقة البياضة واعتقلت رائد محمد محمود عوض (20) عاماً، واعتقل الجنود الشاب محمود يسري العويوي من منزله في الخليل وصادروا مركبة تعود للأسير السابق عزات عبد العزيز النتشة من شارع السلام وسط المدينة، كما اعتقلوا المواطن محمد البيراوي ومحمد حسن الخضور من بلدة بني نعيم.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استخدام قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة رنتيس شمال غرب المدينة وزعمت العثور على سلاح محلي الصنع وقنبلة صوت، واعتقلت زاهي وعلاء حاتم حويح في عين يبرود، وتستمر قوات الاحتلال بإغلاق بوابة النبي صالح.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام الأخيرة المدينة، وانتشارها في شارع نابلس ومنطقة الواد وحي القرعان، ونصبت كمائن للشبان، وأقامت حاجزاً عسكرياً على الطريق المؤدي لبلدة عزون.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال جبل هندازة وجبل النواورة ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، وكانت قد اعتقلت وحدة صهيونية خاصة الشاب فراس نواورة (34) عاماً من منطقة سوق الحلال الأربعاء، واعتدت على شقيقه حسن الذي كان برفقته ما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود في تلك المنطقة.

في أريحا المحتلة، زعم الاحتلال أن قواته ضبطت سلاح محلي الصنع ومخزن رصاص، واعتقلت المواطن محمد عبد الفتاح الصغير (21) عاماً.

في طوباس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد حسين عايدة، حسام صلاح أبو عمرو ومحمد فتحي منصور.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة